إعتقال 101 طالباً في مصر عقب إشتباكات في جامعة الأزهر

police_4_egypt
ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 101 طالبا، من جامعة الأزهر، وصفتهم وزارة الداخلية بأنهم من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وقالت إنه “تم العثور بحوزتهم على أسلحة، وقنابل مولوتوف داخل الجامعة”، وذلك في أعقاب اشتباك الشرطة مع مجموعة من الطلبة قالت إنهم حاولوا تعطيل سير الامتحانات في الجامعة.

وأوضح مصدر أمني، في تصريحات نقلها موقع أخبار مصر، عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه “تم العثور بحوزتهم، على فرد خرطوش وكمية من الألعاب النارية وزجاجات المولوتوف وحقيبة بها مسامير”.

وأشار اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات، الى أن “قوات الأمن، قادرة على التصدى وفرض السيطرة الأمنية بالجامعات”، واصفاً ما يقوم به طلاب الإخوان بالجامعة بـ”الأعمال الصبيانية، التي لن تعطل الإمتحانات”.

وكانت قوات الأمن المصرية اشتبكت مع مجموعة من طلبة جامعة الأزهر حاولوا منع زملائهم من دخول الجامعة لأداء الإمتحانات، وتمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على حريق في الدور الأرضي أضرمه طلاب من جماعة الإخوان المسلمين.

وذكر موقع أخبار مصر أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، وتدخلت من أجل مساعدة الطلبة في الدخول لأداء الإمتحان، وذلك بعد أن اشتبك الطلاب معهم واشعلوا النيران في صناديق قمامة بكليتي التجارة والزراعة، وامتدت النيران إلى داخل مبني كلية الزراعة، حيث قامت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على النيران.

المصدر: CNN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.