اسـتنفار أمنـي اسـتباقي فـي الجنـوب.. الجيش لم يوقف عناصر من “الحرّ” في شبعا

شددت القوى الامنية تدابيرها واجراءاتها في سوق بنت جبيل.وعلمت “المركزية” ان بلدية المدينة اوكلت لعناصرها مؤازة عناصر “حزب الله” في عملية المراقبة للوجوه الغريبة عن البلدة، ومنع ايقاف السيارات وسط السوق الذي يرتاده عناصر من “اليونيفل” للتبضع.

وشملت التدابير والاجراءات الامنية أيضا منطقة جنوب الليطاني، حيث شوهدت بلوكات من الباطون المسلح امام المحلات التجارية في صور وعلى الطرقات في المدينة، للحد من ركن سيارات على جوانبها، خشية ان تكون مفخخة.كما نفذ الجيش اللبناني تدابير امنية مشددة في مدينة النبطية حفاظا على الامن والاستقرار.

الى ذلك، نفى مصدر امني لـ”المركزية”، المعلومات عن توقيف الجيش اللبناني، 23 عنصرا من “الجيش السوري الحر” في بلدة شبعا، وقال ان هؤلاء نازحون من بيت جن السورية، وصلوا الى شبعا على دفعات، مشيرا الى ان الجيش اوقفهم للتحقيق معهم كما جرت العادة، واحالهم الى ثكنة محمد زغيب في صيدا للتحقيق.

وبعدما لم يثبت عليهم شيء، اعادهم الى مخفر حاصبيا حيث سلمهم الى المفوضية العليا للاجئين التي نقلتهم الى مقرها في صور بهدف انجاز سندات اقامة لهم، كي يتمكنوا من الحصول على مساعدات تقدمها المفوضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.