السفارة السعودية تتولى نقل 91 طاجيكيا للانضمام الى “داعش” في العراق

اكد مصدر مطلع لوكالة انباء فارس، بان السفارة السعودية في دوشنبه تتولى عمليات استقطاب وتجنيد وتوجيه المتطوعين الارهابيين من مختلف مدن طاجيكستان بهدف الالتحاق بصفوف تنظيم داعش الارهابي في العراق.
وذكر المصدر لوكالة انباء فارس، بان السفارة السعودية في العاصمة الطاجيكية دوشنبه ، تتولى عمليات استقطاب وتجنيد وتوجيه المتطوعين الارهابيين من مختلف مدن طاجيكستان وعاصمتها ،حيث اسندت الادارة المالية لمركز الاستقطاب الى السكرتير الاول بالسفارة ويدعى “ابوطارق” و يتكفل بدفع تكاليف العملية.
واوضح المصدر ان طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، قد نقلت 91 طاجيكيا من العاصمة دوشنبه الى اسطنبول في الثاني من يوليو/ تموز في رحلة رقمها 254.
واوضح المصدر بان الخطوط التركية نقلت اكثر من الف مسلح متطرف من الجنسية الطاجيكية من بلادهم الى العراق لغاية الان.
وفي وقت سابق كشفت وثيقة صادرة من السفارة القطرية في العاصمة الليبية طرابلس أنها استطاعت تجهيز نحو 1800 متطوع من دول المغرب العربي وشمال أفريقيا للقتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في العراق.
الوثيقة التي حملت توقيع القائم بأعمال السفارة القطرية في ليبيا، (نايف عبد الله العمادي)، أكد فيها أنه تم الانتهاء من تدريب المتطوعين على العمليات العسكرية والقتالية والتعامل مع الأسلحة الثقيلة خصوصاً في معسكرات (الزنتان وبني غازي والزاوية ومصراته) في ليبيا.
واقترح القائم بالأعمال القطري في ليبيا على حكومة بلاده إرسال هؤلاء الإرهابيين على شكل ثلاث دفعات عبر الموانئ الليبية إلى تركيا ومن ثم الدخول الى العراق عبر إقليم كردستان.
ولفت المسؤول القطري أن هذه المجموعات ستكون جاهزة خلال اسبوع ، وقال “نطالب بضرورة الإسراع للتنسيق مع الجانب التركي لاستقبال المسلحين في الميناء المناسب وإعلامنا بالمواعيد التي ترونها مناسبة لإرسال تلك المجموعات”
ويتدفق الاف الارهابيين من 81 دولة من الشرق الاوسط و اوربا وكندا واميركا عبر الاراضي التركية والاردنية الى سوريا والعراق لقتال حكومتي بغداد ودمشق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.