زاسبكين: لا يجوز أن تنتهك سيادة دولة ما تحت ستار محاربة الارهاب

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير روسيا الكسندر زاسبكين قبل ظهر اليوم في مكتبه في ستاركو، وعرض معه قضايا المنطقة ولبنان والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وصرح زاسبكين بعد اللقاء: “لقد بحثنا عددا كبيرا من القضايا المتعلقة بالمنطقة ولبنان والعلاقات اللبنانية- الروسية التي تتطور في الظروف الراهنة بشكل جيد. كما تكلمنا عن ضرورة زيادة التعاون بين بلدينا في المجالات الاقتصادية والعسكرية وغيرها. اما على الصعيد الاقليمي، فأشرنا الى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في موضوع مكافحة الارهاب ومشاركة جميع الاطراف الراغبة بذلك بدون استثناء”.

أضاف: “في ما يخص الوضع في لبنان، نحن نرى انه من المهم جدا الاسراع في حل المشاكل الداخلية، خصوصا ضرورة الاستعجال في انجاز الاستحقاق الرئاسي. ونحن نتوقع ان يكون الاجتماع المقبل للمجموعة الدولية لدعم لبنان الذي سيعقد في نيويورك نهاية هذا الشهر، محطة جيدة لمضاعفة التأييد الدولي للبنان في كافة المجالات، وبالدرجة الاولى دعم قدرات الجيش اللبناني وجهود السلطات اللبنانية لتأمين الامن والاستقرار في البلد”.

وردا عن سؤال عن موقف روسيا من اعلان الحرب على الارهاب خارج اطار تفويض مجلس الامن الدولي، أجاب: “نحن نقف ضد اي خطوات بهذا الاتجاه لأنها خطيرة جدا، اذ لا يجوز، تحت ستار القضية العادلة وهي محاربة الارهاب، ان تنتهك سيادة دولة ما، وهذا لا يخدم القضية المعلنة، بل سيؤدي الى تدهور الوضع الميداني والعلاقات الدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.