عدنان منصور: لا نستطيع أن نقول إن طبول الحرب على سوريا توقفت

 

أشار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، في حديث إلى إذاعة صوت الشعب، الى اننا “لا نستطيع القول إنّ طبول الحرب على سوريا توقفت، وعلينا معرفة ما الذي تريده الإدارة الأميركية وما إذا كانت فعلا تريد التوجه إلى الحرب”.

ورأى أنّ ثمة دولا تريد أن تصفي حساباتها مع النظام من خلال إلصاق التهم به، داعيا إلى انتظار نتائج التحقيق حول استخدام الكيميائي وعدم رمي الاتهامات جزافا.

وأكد منصور أنّ “سوريا ليست وحيدة بل لديها أصدقاء في العالم، وقال: لا يمكن أن نتصور أن دولة عربية يُعتدى عليها وتدعم دول عربية أخرى في المقابل هذا الاعتداء”، مشدّدا على أنّه “لا يمكن التغاضي عن أي عمل عسكري أو عدوان على أي دولة عربية أيا كان نظامها ومهما كانت سياستها”، داعيا الدول العربية إلى الوقوف وقفة واحدة لمواجهة أي اعتداء تتعرض له سوريا، لأنّ ارتداداته ستكون وخيمة على المنطقة برمتها.

ورأى منصور أنّ “الأزمة الحكومية في لبنان ليست وليدة الساعة، وليست المرة الأولى التي يمرّ فيها لبنان بأزمة وزارية”، مشيرا الى أنّ “اللبنانيين يستطيعون بأنفسهم أن يتخذوا القرار إذا أرادوا بمعزل عن أيّ جهة خارجية”، وقال إنّنا “اليوم في مرحلة من أخطر المراحل التي يمرّ بها التاريخ الحديث، ولذلك لا يمكن الاستمرار في لبنان من دون حكومة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.