فيتل المحارب ينقل معركته على لقب فورمولا 1 الى ساحة الونسو


وكالة رويترز للأنباء:
أظهر الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول كل المهارات والتصميم الذي يتمتع به أبطال العالم ليعود الى المسار الصحيح في المنافسة على لقب فورمولا 1 بعد فوزه بسباق سنغافورة ليشتعل الصراع فيما تبقى من سباقات هذا الموسم.

وتقدم فيتل للمركز الثاني في الترتيب العام بفارق 29 نقطة وراء الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري بعد ان حقق انتصاره الثاني هذا الموسم والثاني على التوالي في سنغافورة.

ورفع انتصار فيتل الأول منذ سباق البحرين في ابريل نيسان رصيد السائق الالماني حامل اللقب الى 23 فوزا في فورمولا 1.

وتتبقى ست جولات على نهاية الموسم ويسعى السائق الالماني للفوز بلقب فورمولا 1 للمرة الثالثة على التوالى.

والقول بان الصراع على اللقب بات يشكل منافسة ثنائية بين فيتل والونسو يعد امرا سابقا لاوانه نظرا للطبيعة المتقلبة للبطولة هذا الموسم لكن رغم افتقاد السائقين للسرعة المطلوبة الا ان مستواهما شهد استقرارا نسبيا عن باقي المنافسين هذا الموسم.

وامضى الونسو الموسم باكمله يشتكى من ان سيارته ليست على مستوى التنافسية المطلوب لكنه نجح مع ذلك في اعتلاء الصدارة بفضل حصوله على مراكز جيدة في السباقات وهو امر كرره في سنغافورة عندما انهى السباق في المركز الثالث بعد ان انطلق من المركز الخامس.

وابلغ الونسو الصحفيين بعدما حل ثالثا وراء فيتل والبريطاني جنسون باتون سائق مكلارين “على ارض الحلبة نجحنا في الاستفادة القصوى من امكانياتنا وارتكبنا اخطاء قليلة وربما لم نرتكب اي اخطاء. اشكر الفريق على عمله الرائع.”

واضاف “ولهذا الامر وحده نستحق المكانة التي وصلنا اليها في الترتيب حاليا. استطعنا الحفاظ على افضليتنا امام ثلاثة من اربعة منافسين رئيسيين وهو امر ايجابي.”

من جهته قال كريستيان هورنر مدير رد بول “الفوز في سنغافورة نتيجة رائعة لسيباستيان والفريق. انه انتصار جاء في وقته تماما بالنسبة للمنافسة على لقبي السائقين والصانعين.”

واضاف “كان من المؤسف ان يضطر (البريطاني) لويس (هاميلتون سائق مكلارين) الى الانسحاب من السباق رغم انه كان في الصدارة. نعلم تماما ما يشعر به حاليا وهو شعور غير جيد بالمرة.”

وانسحب هاميلتون من السباق بسبب مشكلة في صندوق التروس.

وتابع “لكن مع ذلك قدم سيباستيان عرضا رائعا وسريعا على مدار السباق.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.