آية الله خامنئي: استخبارات اجنبية تقف وراء ما يحدث في العراق والمنطقة

sayed - 5amena2i - iran - leader

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ، ان الادلة واضحة على الدور الفاضح للايادي الخبيثة لاستخبارات الاعداء في تأجيج الفتن داخل بعض المجتمعات الاسلامية ومنها العراق.

وفي كلمة ألقاها قائد الثورة ، امام حشد من قراء وحفاظ واساتذة القرآن الكريم في طهران اليوم الاحد في اول ايام الشهر الفضيل، اشار الى التعابير الحكيمة التي اطلقها الامام الخميني الراحل (رض) حول مواجهة الاسلام الاميركي للاسلام المحمدي (ص) الاصيل وقال ، ان الاسلام الاميركي رغم انه يتسمى بالاسلام ظاهريا الى انه يساوم الطاغوت والصهيونية ويقبل بسيادة المستكبرين ويعمل من اجل تحقيق الاهداف الطاغوتية والاميركية تماما.

واكد ان استئناس الامة الاسلامية وارتباطها بالقرآن الكريم ودركها لعلومه ومعارفه الشامخة يحد من هذه الوقائع والخيانات بحق تعاليم وارشادات القرآن الكريم.

ووصف نشاطات اساتذة القرآن الكريم في تقريب معاني القرآن الكريم وافهامها للناس بانها مهمة واستراتيجية وقيمة للغاية ، واكد في ذات الوقت على ضرورة البرمجة لكي يأنس كافة ابناء المجتمع الاسلامي بمفاهيم القرآن الكريم ومعانيه السامية.

واعتبر ان المجتمعات الاسلامية تكتسب القوة الذاتية بفضل الارتباط المستمر بالقرآن الكريم والانس بمعانيه وقيمه السمحاء وهو مايمنحها القوة على اجتياز التحديات.

واكد ان تعزيز الايمان والتوكل على الله تعالى والاطمئنان والثقة بوعده ومعالجة القلق من المشاكل المادية هي من فوائد وثمار الانس والارتباط بالقرآن الكريم.

كما اكد ان التدبر في آيات القرآن الكريم تنقذ المجتمعات الاسلامية من ظلمات الخرافات والضلال والاوهام والاباطيل وتدفع الانسان باتجاه المزيد من الهداية في معرفة الله تعالى وهو مايشكل حاجة اساسية للعالم الاسلامي في مواجهة التحديات.

واشار الى رفع مستوى البصيرة والوعي لدى الامة الاسلامية وقال ، ان اعداء الاسلام يخشون من هذه الحقيقة بالتأكيد لذلك يسعون الى مواجهة الاسلام باسم الاسلام وخلف ستاره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.