برّي: ارفض التمديد مرة أخرى لمجلس النواب ولن أعارض الـ60 “إذا لزم الامر”

 

اعلن الرئيس نبيه بري، ان الضمانة والحصانة المتبقيتين للبنان في هذه المرحلة تتمثلان في المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية، بعدما أصاب الشلل المؤسسات الدستورية، الأمر الذي يدفعني الى التأكيد مرة أخرى أنه يجب الاستثمار في الأمن، لأن الاستثمار فيه ضروري وملح، في مواجهة الإرهاب”.

واستغرب بري في تصريح لـ”السفير”، “إصرار البعض على تعطيل مجلس النواب، بحجة الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، وتساءل: إذا كانت إحدى اليدين مشلولة، هل يكون الحل والعلاج بتعطيل اليد الأخرى”؟

وأكد بري أنه “يرفض التمديد مرة أخرى لمجلس النواب”، موضحاً أنه “مع إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد، وفي حال تعذر التوافق على قانون انتخاب جديد، لن أعارض حصولها على اساس قانون الستين إذا لزم الامر”.

ونقلت “النهار” عن بري أمام زواره ان الوضع الامني لا يزال خطراً على رغم الانجازات التي تحققها الاجهزة الامنية والتعاون القائم في ما بينها “ولا بد مثلما ذكرت سابقاً من الاستثمار في الامن “. واضاف: “ما تقوم به هذه الاجهزة يشكل مصدر ثقة للبنانيين في ظل الوضع السياسي المتردي في البلد خصوصاً ان الانتخابات الرئاسية قد “اعدمت” والحكومة “مشلولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.