إيران تستعرض قوتها في مناورات ضخمة

iran-drone-wargames

جنود إيرانيون يختبرون طائرة من دون طيار خلال مناورات “محمد رسول الله” في مدينة بندر جاسك (أ ف ب)..

بدأت القوات المسلحة الإيرانية اليوم، مناورات عسكرية ضخمة ، في جنوب شرقي البلاد وبحر عمان ومضيق هرمز حتى خليج عدن، بحسب ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية، مشيرة إلى أن هذه التدريبات ستستمر سبعة أيام وستختبر خلالها أنواعاً من الصواريخ والطائرات من دون طيار.
وقال مسؤولون عسكريون إن “13 ألف جندي سيشاركون في المناورات”، التي تحمل اسم “مناورات محمد رسول الله”، والتي ستمتد على “منطقة مساحتها 2,2 مليون كيلومتر مربع”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، على أن تكون محافظتا سيستان بلوشستان وهرمزغان جزءاً منها، بمشاركة قوات جوية وبحرية وبرية ووحدات الحرس الثوري الإيراني.
من جهته، أكد الجنرال عبد الرحيم موسوي، الذي يشرف على المناورات، في حديث للتلفزيون الإيراني، أن “من أهداف هذه المناورات زيادة القدرات الدفاعية للبلاد ونقل الخبرة إلى العسكريين الشباب”، موضحاً أن “مراسم اختتام المناورات ستجري في 31  كانون الأول الحالي، باستعراض القوات والوحدات العسكرية المشاركة في المناورة”.
وكان قائد البحرية الإيرانية، الأميرال حبيب الله سياري، طلب الأسبوع الماضي “من القوات الأجنبية مغادرة المنطقة” إلى حين انتهاء المناورات، تفادياً لأي حوادث، موضحاً أن هذه التدريبات لا تشكل “خطراً على القوات الأجنبية المنتشرة في الخليج الفارسي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.