ابادي: ايران لن تسكت عن تفجير سفارتها في بيروت وسترد بطريقتها

 

اكد السفير الايراني في بيروت غضنفر ركن ابادي في حديث لإذاعة النور ان “ايران لن تسكت على تفجير السفارة الايرانية في بيروت، وسترد بطريقتها بهدوء وعقلانية كي لا تتكرر هذه الامور، وافضل رد على هذه الامور الاستمرار على خطنا ونهجنا”، مشيرا الى ان “جميع الضحايا الذين سقطوا في التفجير امام السفارة الايرانية تم الاعلان عنهم”، واوضح ان “هناك فريق خاص من الجمهورية الايرانية يتباحث مع الجهات المعنية لتبادل الخبرات والتحقيق مستمر، ونأمل ان تنكشف كل الامور التي تتعلق بالجريمة بأسرعة سرعة ممكنة”.

واوضح انه “من الطبيعي في هذه المرحلة سيتم اضافة الاجراءات الامنية حول السفارة الايرانية، مع مراعاة راحة الناس دون ان يكون هناك ازعاج لهم”، واوضح انه “لحظة الانفجار امام السفارة الايرانية كان في المكتب يعقد اجتماعا، وكان المستشار الثقافي الشيخ ابراهيم الانصاري اتيا من مبنى المستشارية خارج السفارة الى داخلها”.

وشدد ابادي على ان “هذه الجرائم تزيدنا صلابة، ونحن منذ انتصار الثورة الاسلامية الى الان ذنبنا الكبير اننا وقفنا الى جانب القضية الفلسطينية ورفعنا لواء تحرير القدس، ولا يمكن ان يؤثر بنا شيء او يزحنا قيد انملة عن هذا المبدأ، وعلى اسرائيل وادوات اسرائيل ان يعرفوا ان القيام بهذه الاعمال لا يمكن ان يؤثر بنا، ونحن منذ بداية الثورة نعيش هذه الاجواء”. واكد ان “ايران الى جانب فلسطين، وهي ستدعم حركات المقاومة حتى النهاية”.

وذكر ان “المفاوضات مع الدول الست هي حول النووي، لكن هناك مفاوضات سياسية جانبية”، مؤكد ان “بندقية رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو فارغة”. ودعا السعودية الى “العقلانية والهدوء والحوار، وهذا الحوار اصلا موجودا الان، وهناك لقاءات ووفود مشتركة بين البلدين، ونحن دوما ركزنا على احسن العلاقات مع الرياض”، وتحدث عن “اتصال من السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري الذي كان خارج لبنان بعد تفجير السفارة الايرانية، وقد قدم القائم بالاعمال السعودي التعازي في مبنى السفارة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.