الأمم المتحدة: الإبلاغ عن أكثر من 1000 حالة إصابة بالإيبولا في الكونغو الديمقراطية

قال متحدث باسم الأمم المتحدة يوم الجمعة، إن عدد حالات الإصابة بفيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ارتفع هذا الأسبوع، متجاوزا حاجز الـ1000 حالة.
وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن “منظمة الصحة العالمية تقول إن زيادة ملحوظة في عدد حالات الإصابة بفيروس إيبولا في هذا البلد حدثت هذا الأسبوع، مما يسلط الضوء على البيئة الصعبة والعديد من التحديات التي تواجه الاستجابة لتفشي المرض”.
وصرح دوجاريك للصحفيين في مؤتمر صحفي دوري بأنه “تم الإبلاغ عن 1041 حالة مؤكدة منها 629 حالة وفاة”، مضيفا أنه “تم السماح بخروج حوالي 338 مريضا بعدما تلقوا الرعاية في مراكز العلاج من الإيبولا”.
وأشار إلى أن “منظمة الصحة العالمية، التي تعمل تحت قيادة الحكومة وبالتعاون مع وكالات أخرى، تقول إن الفرق تعمل على بناء الثقة في المجتمع وتوسيع نطاق الاستجابة في هذه المجالات”، مضيفا أن “الوكالة تشير إلى أن التحول الأخير في إستراتيجية الاستجابة لتشجيع المزيد من المشاركة والمبادرة من قبل المجتمعات المتضررة بدأ يؤتي ثماره”.
ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أنه تم الإبلاغ عن وقوع غارات على مراكز علاج فيروس الإيبولا من قبل “جهات فاعلة غير حكومية” منذ أحدث تفش للمرض المميت في أغسطس الماضي، مما حال دون قيام سكان محليين متشككين بالسعي للحصول على مساعدات، بما في ذلك استخدام لقاح لأناس معرضين لمخاطر عالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.