الاخبار”: ماذا أرسل باسيل إلى الجامعة العربية حول المقاومة؟

basil - jobran

افادت صحيفة “الأخبار” أن “اتصالات مكثفة انطلقت في ساعات ما بعد ظهر الخميس، ركزت على محاولة الحصول على جواب حاسم ونهائي من الوزير جبران باسيل حول الصيغة النهائية التي أرسلها الى بعثة لبنان في الجامعة العربية، خصوصاً بعدما ألغى الرسالة السابقة التي كان الوزير عدنان منصور قد بعث بها مستنداً الى البيان الوزاري لحكومة الرئيس نجيب ميقاتي، والتي تتبنّى ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة”.

وكشف مصدر في القاهرة لصحيفة “الأخبار” أن “الصيغة المرسلة من الوزير باسيل مختلفة تماماً عن الصيغة السابقة، لكنه رفض الإفصاح عنها، مكتفياً بالإشارة الى أنها تشير الى «حق لبنان واللبنانيين في مواجهة الاحتلال”.

وبينما نقل عن الوزير باسيل أن الصيغة تقول بـ”حق لبنان واللبنانين في مقاومة الاحتلال”، قالت مصادر أخرى إن “الصيغة لا تتضمن كلمة مقاومة، بل تتحدث عن”حق لبنان واللبنانيين في تحرير أرضهم المحتلة”.

ورفضت مصادر “حزب الله” “التعليق على الأمر”، وقالت: “إن الاتصالات مستمرة مع الوزير باسيل بشأن الموضوع”. لكن مصادر أخرى في 8 آذار تحدثت عن أن “الرئيس سعد الحريري قرر تأجيل إعلان موقفه النهائي من البيان الوزاري حتى يتبيّن له الموقف الذي سيصدر عن الوزير باسيل في الجامعة العربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.