الاخضر الابراهيمي يصف محادثات (جنيف2) بالمشجعة

وصف المبعوث المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي مفاوضات اليوم الاول بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة بأنها “مشجعة”.
واعرب الابراهيمي في مؤتمر صحافي عقب انتهاء جولة اليوم الأول ان المفاوضات سوف تتواصل يومي السبت والاحد وحتى نهاية الاسبوع المقبل ثم التوقف لفترة زمنية قصيرة قبل استئنافها مجددا.
وشرح ان جولة محادثات الغد ستكون على فترتين تبدأ الاولى في الصباح تعقبها استراحة قبل استئنافها في فترة ما بعد الظهر.
واكد ان مفاوضات اليوم الاول كانت استنادا الى بيان (جنيف1) وان الطرفين يدركان ذلك جيدا انطلاقا من حقيقة ان هذا البيان مصادق عليه من مجلس الامن التابع للامم المتحدة وهذا ما يجب الاخذ به بعين الاعتبار.
واكد الابراهيمي ان الجميع لم يتوقع عملية سهلة وكلا الطرفين يدركان حجم المخاطر التي تحيط بالموقف الكامل نظرا للوضع السيئ جدا.
واعرب الدبلوماسي الجزائري الاصل عن امله في ان تفي الحكومة السورية والمعارضة بالتزاماتهما كي تتمكن الامم المتحدة من استكمال مسار مهامها الذي يدرك الجميع انه مسار ليس سهلا على الاطلاق.
في الوقت ذاته اشار الى ان ما يقال عن وجود اختلاف في تأويل بنود (جنيف1) امر غير صحيح اذ ظهرت بعض التساؤلات ولكن الجميع مدرك تماما ان تلك البنود هي التي يجب ان يتم التفاوض على اساسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.