الرئيس التونسي يؤكد أن بلاده ستنتصر على “الجماعات الإرهابية”

 

أكد الرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي أن بلاده التي اختارت طريقها بتبني مسار ديمقراطي حقيقي يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية ستنتصر على “الجماعات الإرهابية ” التي قال عنها إنها تحاول فرض الاستبداد بغلاف ديني .
وقال المرزوقي ، لدى إشرافه اليوم على حفل تخرج دورة لمعهد الدفاع الوطني، “إن معركة التونسيين اليوم ضد /الإرهاب/ يجب أن تتحول إضافة إلى بعدها الأمني إلى معركة قيم وأفكار وتصورات تعلي قيم الحرية والديمقراطية والشفافية والعدالة ضد قيم الاستبداد والظلامية والانغلاق”.
وأضاف الرئيس التونسي، بحسب بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة، إن مقاومة ظاهرة الإرهاب في تونس تتطلب اليوم مقاربة شاملة تعتمد على الجانب الأمني، إلى جانب الأبعاد التنموية والتربوية والثقافية في معالجة هذه الظاهرة التي باتت تهدد استقرار المنطقة”.
وأبرز المرزوقي الدور الأساسي الذي يضطلع به معهد الدفاع الوطني في بلورة استراتيجية شاملة للدفاع الوطني.. منوها بأهمية موضوع دورته الحالية المتمثل في “تنامي ظاهرة التطرف في العالم العربي.. دلالاته وتداعياته ومستقبله وتأثيره على الأمن والاستقرار في تونس” ، خاصة أن تونس تخوض حربا ضد الإرهاب.
يذكر أن السلطات التونسية تشن منذ مدة حملة ضد الجماعات المتطرفة والمسلحة التي تحصن بعضها في عدد من الجبال وتمكن من زرع ألغام أسفر انفجار عدد منها عن سقوط ما يقرب من خمسين من عناصر الجيش والأمن التي تلاحق هذه الجماعات بين قتيل وجريح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.