السفير الفنزويلي الجديد في طهران:اميركا وقفت الى جانب المعارضة الفنزويلية وفي مواجهة الشعب

وكالة أنباء فارس:

اشار السفير الفنزويلي الجديد في طهران “آمن هو تب زامبرانو” الى ان المعارضة اساءت الى الدستور وقال، ان اميركا وقفت الى جانب المعارضة الفنزويلية وفي مواجهة الشعب.

وقال زامبرانو في مقابلة خاصة اجرتها معه وكالة انباء “فارس” الى الانتخابات في بلاده وقال، ان حزب تشافيز فاز في الانتخابات باكثر من 50 بالمائة من الاصوات وقد فشلت جميع المخططات التي حاكتها اميركا ضد فنزويلا.

واشار الى وقوع عدد من ابناء الشعب الفنزويلي ضحايا بعد الانتخابات بسبب الاحداث التي اختلقتها المعارضة واضاف، ان المعارضة واميركا سعتا كثيرا للفوز في الانتخابات الفنزويلية، والان يعترف العالم كله ما عدا المعارضة الفنزويلية واميركا بانتصار مادورو في الانتخابات الرئاسية.

واوضح زامبرانو بان اميركا وقفت الى جانب المعارضة الفنزويلية وفي مواجهة الشعب والديمقراطية واضاف، ان المعارضة اساءت الى الدستور الفنزويلي.

ولفت السفير الفنزويلي الى ان الرئيس الجديد مادورو يسير على خطى الرئيس الفقيد هوغو تشافيز واضاف، ان مادورو اعلن في مؤتمره الصحفي الاخير بانه يفخر بسيره على نهج تشافيز وان جميع القرارات التي اتخذها كانت لمصلحة الشعب.

واكد زامبرانو على روح الاتحاد والتضامن التي ارساها تشافيز مع شعوب اميركا اللاتينية وشعوب العالم الاخرى والتي ستستمر في ظل الحكومة الجديدة وقال، ان اي اجراء يقوم به مادورو نشاهد فيه نهج تشافيز.

وفيما يتعلق بسياسة بلاده الخارجية قال، اننا لا يمكننا ان نقف الى جانب دولة تهاجم دولة اخرى وتقتل شعبها وتفرض الحظر على دولة مثل كوبا وتفرض اجراءات حظر احادية الجانب على ايران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.