الصحافة الاسرائيلية

تابعت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى فلسطين المحتلة والتي بدأت منذ أمس الأحد على خلفية الأنباء التي لفتت إلى ان فرنسا هي التي أحبطت التوقيع على الاتفاق مع ايران خلال مباحثات جنيف،في محاولة اسرائيلية للتأثير على الموقف الأمريكي الداعم للاتفاق مع ايران.

كذلك لفتت الصحف الاسرائيلية إلى أن مجهولين قاموا باحراق سيارة لقاضي شرعي فلسطيني في مدينة يافا،مشيرة إلى أن الشرطة الاسرائيلية باشرت بالتحقيق في الحادث.

وذكرت “يديعوت أحرنوت” أن وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” ، أفيجدور ليبرمان يتولى القيام بمهام أعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال فترة زيارة الأخير لروسيا يوم الأربعاء المقبل.

 
هآرتس:

_ هولاند: هناك دول تريد التوصل الى إتفاق مع ايران بأي ثمن

_ الغرب يطالب بتجميد العمل في مفاعل آراك

_ كيري يصل الجمعة الى اسرائيل

_ حرق سيارة قاض في المحكمة الشرعية في يافا

 

يديعوت أحرونوت:

_ هولاند:سنستمر بالضغط على ايران

_ نتنياهو : واجبنا هو الدفاع عن أنفسنا

_ نتنياهو يعيّن ليبرمان رئيساً للحكومة بالوكالة

_ حرق سيارة قاضي يافا الشرعي

 

معاريف:

_هولاند : العالم لن يقبل سلاحاً نووياً بأيدي ايران

_ اسرائيل تقترح تخفيف العقوبات مقابل تفكيك مواقع التخصيب

_ الادارة الاميركية تنفي وجود خلافات داخلية حول الاتفاق مع ايران

_ حرق سيارة قاضي مسلم في يافا

_ النيابة العامة تقرر إغلاق ملف التحقيق مع الصحفي مئير روزين

 

لفتت “القناة الثانية” في التلفزيون الاسرائيلي إلى أن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس طلب من فرنسا تفكيك الصواريخ الايرانية،مشيرة إلى أنه وخلال لقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند طلب أن تعمل باريس على بلورة مبادرة ضد الصواريخ الايرانية.

وأضافت ان بيرس شدد على أن يقود هولاند هذه المبادرة والعمل على ضم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إليها في سبيل انجاحها،مشيراً إلى أن تفكيك الترسانة الصاروخية الايرانية البعيدة المدى بات أمراً ضرورياً كوقف تخصيب اليورانيوم.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن إسرائيل تحتجز عضوًا بتنظيم القاعدة يدعى سامر عبد اللطيف البرق منذ عام 2010،مشيرة إلى أن “البرق” الذي أفرجت عنه الأردن في عام 2010، تم إلقاء القبض عليه من جانب فلسطين المحتلة على جسر “اللنبي”.

وأضافت الصحيفة ان الحكومة الإسرائيلية ترفض الإفراج عن “البرق”، وهو فلسطيني ولد في الكويت، وحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم، خشية أن تؤدي هذه الخطوة إلى تطوير البنية التحتية الجهادية في المنطقة.وأوضحت أنه من المتوقع أن ينتهي سريان أمر قضائي يتم بموجبه احتجاز “البرق” في الأيام المقبلة، ولكن المؤسسة العسكرية ستطالب بتمديد احتجازه لمدة ستة أشهر أخرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.