الصحافة البريطانية

 

وكالة أخبار الشرق الجديد: 

 
تناولت الصحافة البريطانية الصادرة اليوم عددا من الموضوعات وكان ابرزها الزيارة التاريخية للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل الى معسكر داخاو النازي في المانيا ، فقد اشارت الصحف الى ان ميركل اصبحت أول مستشارة تزور معسكر الاعتقال النازي السابق في مدينة داخاو ،حيث لقيت هذه الزيارة ترحيبا من قبل مسؤولي الجالية اليهودية في البلاد وتلقت انتقادات كونها جاءت في إطار الحملة الانتخابية.

كما وتابعت الصحف الملف المصري ، فقد تحدثت الصحف عن إلقاء السلطات المصرية القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، في الوقت الذي اعلنت فيه جماعة الاخوان المسلمين رسميا تولي “محمود عزت” (نائب المرشد العام للإخوان) مرشدا عاما للجماعة بشكل مؤقت.

 

الاندبندنت:

– معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية : رعب وتعذيب وتجويع واعدام

– محمد البرادعي يواجه غضب الجيش المصري بعد تقديم استقالته من مجلس الوزراء

– العراق: 35 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات متفرقة

– زيارة انجيلا ميركل لمعسكر داخاو في المانيا
الغارديان:

– أنجيلا ميركل تزور معسكر الاعتقال” داخاو” النازي في المانيا

– القبض على مرشد الإخوان المسلمين في مصر

– خلاف بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حول التكتيكات الأمنية فيما يتعلق بقضية سنودن

– الولايات المتحدة تؤكد عدم توقفها عن ارسال المساعدات لمصر مع ازدياد الضغوط على أوباما
فقد نشرت صحيفة التايمز مقالا كتبته اليكساندرا فريان بعنوان “الولايات المتحدة تعلق المعونة العسكرية بينما تقيّم النظام الجديد”. وقالت الكاتبة إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوبام علقت جزءا كبيرا من معونتها العسكرية لمصر بينما تقوم بمراجعة علاقتها مع النظام الجديد في القاهرة. واضافت: أنه على الرغم من أن الحكومة الامريكية قالت إنها لم تتخذ قرارا بشأن ايقاف المعونة بشكل نهائي، إلا أن متحدثا باسم السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، قال إنه علم بالامس أن المعونة قد تم تجميد تسليم المعونة.وتأتي الانباء عن إيقاف المعونة العسكرية وسط القلق داخل إدارة اوباما أن تأييد الحكومة العسكرية في مصر قد يمثل خرقا لقواعد الكونغرس التي تحظر تقديم المعونات للدول التي وقع فيها انقلاب.وقد ألغت الولايات المتحدة بالفعل مناورات عسكرية امريكية مصرية مشتركة كان من المزمع اجراؤها الشهر المقبل وأرجأت تسليم أربع طائرات من طراز إف 16 ولكن أوباما تعرض مؤخرا لضغوط للقيام بالمزيد من الاجراءات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.