الصيادي لـ"الاتجاه برس" : اميركا لها دور تآمري كبير في العراق

 

الاتجاه برس / خاص

أكد النائب المستقل عن التحالف الوطني كاظم الصيادي ، اليوم الثلاثاء ، ان اميركا لها دور تآمري كبير في العراق من خلال غلق الاجواء امام الطيران العراقي، وكذلك النظرة المزدوجة للقوات الامريكية في قضية التعامل مع الجيش العراقي وكذلك الملفين العراقي والسوري.

الصيادي في حديث لـ”الاتجاه برس” اوضح ان القوات الاميركية تكيل بمكيالين فالطيران الاميركي نفذ اكثر من 22 طلعة جوية في اليوم الواحد على قرية صغيرة في كوباني السوري، في الوقت الذي لا يوجد فيه اي دعم جوي للقطعات العسكرية العراقي على طول خطوط التماس الممتدة من محافظة الموصل الى محافظة الانبار.

وأفاد الصيادي ان الامر هو قضية الدعم الامريكي لداعش من خلال قيام الطائرات الامريكية بانزال المساعدات على عناصر داعش الارهابية في عدة مناطق بمحافظات الانبار وديالى وبابل وصلاح الدين، وهذا الامر اكده اكثر من قائد عسكري، تم منعهم فيما بعد من البوح بأي تصريحات تتعلق بقضية المساعدات الاميركية لداعش من قبل وزارة الدفاع العراقية، معتبراً ان هذه التصريحات مضللة.

واشار الى ان الهدف من قيام اميركا بمساعدة داعش الارهابي هو لتوسيع نفوذه في العراق، واطالة عمره من اجل ان تبقى الولايات المتحدة هي اللاعب الرئيس الذي يتحكم بمصادر القوة بين القوات العراقية وعناصر داعش.

وأردف ان نفي رئيس الوزراء حيدر العبادي قيام اميركا بمساعدة داعش انما هو مجاملة لواشنطن، مبينا ان العبادي يعلم جيداً ان الكثير من القادة والمقربين له قد شاهدوا بأعينهم هذه الانتهاكات التي تقوم بها الولايات المتحدة، مؤكدا ان هناك ضغوطات سياسية يواجهها رئيس الوزارء بهذا الشأن تقف وراءها الادارة الامريكية.

واضاف الصيادي ان هناك مناطق مغلقة لطيران التحالفف من اجل توفير الملاذ الآمن لعناصر داعش الارهابية فيها الذي يمكنها من اقامة المعسكرات وتزويدها بالاسلحة الثقيلة، والمؤن المختلفة.

وطالب بالبحث عن خارطة طريق لحل جميع هذه الاشكالات والابتعاد عن المجاملات والاوهام التي يحاول بعض الساسة ايصالها بصورة غير حقيقية او مغلوطة، على حد قوله.

يشار الى ان اتهامات سابقة وجهت للطيران الأميركي بشأن إلقاء مساعدات على مواقع تابعة لداعش في كوباني وجلولاء والموصل ومحيط بلد والدور وديالى وبابل، فسرها العديد من الخبراء بتفسيرات عدة من ابرزها ان ‘ أميركا تريد استنزاف قوة الجميع وإطالة امد الحرب في عموم المنطقة.

تحرير/ صباح العبودي

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.