الصين تدعم التواصل بين الأطراف المعنية بالمحادثات النووية الايرانية

أكدت الصين اليوم انها تشجع الأطراف المشاركة في المحادثات حول القضية النووية الإيرانية على زيادة التواصل فيما بينها من أجل تعزيز عملية المفاوضات.
ونقلت وكالة الانباء الصينية الحكومية (شينخوا) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي قوله خلال مؤتمر صحافي عقده في بكين “نحن ندعم الأطراف المعنية بالقضية النووية الايرانية لتكثيف الاتصالات وزيادة الثقة المتبادلة بما يؤدي إلى تطوير المحادثات”.
وأدلى هونغ بهذه التصريحات ردا على سؤال حول خطاب الرئيس الايراني حسن روحاني أمام الجمعية العامة للامم المتحدة أمس والذي أكد فيه استعداد طهران للدخول فورا في محادثات محددة زمنيا وموجهة نحو تحقيق بناء الثقة المتبادلة وإزالة الشكوك وضمان الشفافية التامة.
كذلك علق المتحدث الصيني على ما ذكره الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام الجمعية العامة من انه وجه وزير الخارجية الامريكي جون كيري لمتابعة جولة جديدة من المحادثات مع إيران على أساس اشارة طهران لنيتها رسم مسار أكثر اعتدالا في برنامجها النووي فأشار الى ان الصين لاحظت هذه التصريحات وهي اعتبرت دائما بأن الحوار والتفاوض هما الطريق الصحيح والوحيد لحل القضية النووية الايرانية.
وأكد انه في ظل الظروف الراهنة يجب على دول مجموعة (خمسة زائد واحد) استئناف المحادثات مع ايران في أسرع وقت ممكن من أجل تهيئة الظروف الملائمة لتهدئة شاملة وطويلة الأجل خالية من التوترات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.