روسيا تتعهد بتقديم 6ر5 مليون دولار للتعامل مع تدفق اللاجئين السوريين

اكد دبلوماسي لبناني ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تعهد خلال اجتماعه بالرئيس اللبناني ميشال سليمان في وقت سابق هنا اليوم بتقديم 6ر5 مليون دولار لمساعدة بيروت في التعامل مع التدفق اليومي للاجئين السوريين الى لبنان.
واضاف الدبلوماسي ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع أيضا الأزمة في سوريا.
ويأتي التعهد الروسي غداة دعوة الرئيس اللبناني دول العالم في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة امس الثلاثاء الى مساعدة حكومته في مواجهة مع الازمة المتزايدة المتعلقة بتدفق اللاجئين السوريين الى بلاده.
وحث سليمان الدول الاعضاء بالامم المتحدة على “توفير المبالغ والإمكانات البشرية والمادية الكافية وبصورة فعلية لتأطير وتنظيم وجود اللاجئين السوريين الوافدين إلى لبنان وتلبية احتياجاتهم الإنسانية والحياتية الأساسية”.
واشار الى ان التدفق “غير المسبوق” للاجئين السوريين يفوق طاقة لبنان وقدرته على الاستيعاب حيث بات عددهم يفوق ما نسبته ربع عدد سكان بلاده التي وصفها بأنها تقوم “على رقعة جغرافية محدودة المساحة والموارد والإمكانات وعلى توازنات دقيقة”. ولفت الى انه “لم يتم الإيفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في اجتماع الدول والهيئات المانحة الذي قامت دولة الكويت مشكورة باحتضانه بتاريخ 30 يناير 2013 إلا بصورة جزئية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.