الصين تدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لكافة الأنشطة الاستيطانية

دعت الصين ، إسرائيل إلى إبداء الجدية ، ووقف كافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية فورا من أجل استئناف محادثات السلام .
وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة /ليو جيه يي/ ، خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط في ختام أعمال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، “إنه يتعين على إسرائيل وقف أنشطتها الاستيطانية على الفور في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية من أجل تمهيد الطريق لبناء الثقة ، واستئناف المفاوضات بين الجانبين”.
وأضاف “أن موضوع الاستيطان إحدى العقبات الرئيسية في عملية السلام بالشرق الأوسط ، وأنه يتعين على إسرائيل أن تتجنب كافة الإجراءات التي تزيد من تفاقم الصراع وتقوم بتهيئة الأجواء اللازمة لبناء الثقة مع الفلسطينيين”.
وأكد المندوب الصيني على ضرورة الحوار والتفاوض كسبيل وحيد ، وقال “إن الجانبين يتعين عليهما التمسك بالخيار الاستراتيجي في محادثات السلام واستئنافها في أسرع وقت ممكن”.. داعيا الأطراف المعنية إلى التحلي بتحمل المسؤولية والإلحاح في دفع السلام والتفاوض بنشاط.
وأضاف “أن الصين تدعم مجلس الأمن الدولي في القيام بدور واجب في القضية الفلسطينية – الإسرائيلية، والاستجابة للمطلب المشروع لفلسطين وغيرها من الدول العربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.