العراق: العامري يعزف عن الترشّح لرئاسة الحكومة

أعلن الأمين العام لمنظمة بدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري انسحابه من الترشح لمنصب رئاسة الوزراء، وقال”أعلن سحب ترشيحي لرئاسة مجلس الوزراء وفتح المجال امام الحوارات الجادة لانتخاب رئيس مجلس الوزراء وحكومته وفقا لرؤية المرجيعية الدينية العليا وحسب الشروط التي حددتها المرجعية”.

وأضاف العامري في مؤتمر صحافي اليوم في بغداد “أعلنت انسحابي أمام القوى السياسية واصحاب الشأن قبل عدة اسابيع، واليوم اعلن انسحابي رسميا أمام الشعب العراقي”.

وأوضح العامري أن “الحديث كثر عن موضوع رئاسة الوزراء والمرشحين لها وكانت رؤيتنا منذ البداية هي عدم الترشح لرئاسة الوزراء الا بعد ان اطلع على البرنامج الحكومي، واذا وجدت نفسي قادرا على تنفيذ البرنامج الحكومي سأقبل بالترشيح”.

وتابع: “اليوم ومن أجل إكمال هذه الصورة اقول للشعب العراقي آمل ان تكون خطوة انتخاب رئيس جديد للبرلمان العراقية خطوة بالاتجاه الصحيح، ونشكر كل القوى والتحالفات السياسية التي ساهمت جهودها في اكمال انتخاب رئيس للمجلس ونائبيه وفق التوقيتات الدستورية، وهي رسالة ايجابية بعثتها الكتل السياسية الى أبناء الشعب العراقي”.

وقال العامري “نأمل أن نسرع في اكمال الخطوات الاخرى في انتخاب رئيس الجمهورية وتسمية رئيس مجلس الوزراء من أجل الاسراع في تشكيل الحكومة والاسراع في تقديم الخدمات المطلوبة للشعب العراقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.