العراق يستعد لإستقبال ملايين الزوار في أربعين الإمام الحسين(ع)

موقع العهد الإخباري-

مختار حداد:

كما في كل عام، يستقبل العراق مسيرات مليونية من مختلف البلدان والأعراق لزيارة الإمام الحسين(ع) في ذكرى أربعينيته. رئيس لجنة الإعلام والفضاء الافتراضي في مقر لجنة الأربعين بالعراق محمد علي أنوشه يشير الى أنه بسبب تفشي كورونا العام الماضي لم يستطيع الزوار الأجانب والإيرانيون المشاركة بزخم في مسيرة الأربعين، الأمر الذي أدى الى عدم ارتياح الشعب العراقي وخاصة أصحاب المواكب، لكن هذا العام بحسب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية، نجح العديد من محبي وعشاق الإمام الحسين (ع) من جميع أنحاء العالم في المشاركة بمسيرة الأربعين الحسينية العظيمة.

وفي حديث لموقع “العهد” الاخباري، يشدد ممثل اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية على أن أصحاب المواكب العراقيين يستعدون بكل شوق وينتظرون قدوم الزوار الأجانب ليخدموا محبي أهل البيت (عليهم السلام) بكل إخلاص.

أنوشه يوضح أن “الحكومة العراقية بجهوزية كاملة، وعملت على زيادة خدمات قطاعاتها الخدمية والصحية والأمنية والاجتماعية والرفاهية وكذلك إضافة بوابات مرور جديدة في مطاري النجف الأشرف وبغداد حتى يتمكن الزوار الأجانب من الحضور بسهولة وسرعة كبيرة للمشاركة في زيارة أربعين الإمام الحسين (ع) العظيمة.

ويلفت أنوشه إلى أن عشرات الآلاف من الزوار من مختلف دول العالم دخلوا العراق عبر المطارات العراقية للمشاركة في زيارة الأربعين الحسينية الكبرى، حيث تم اعداد أكثر من 16 ألف موكب على 13 طريق رئيسي يؤدى الى كربلاء المقدسة لاستقبال زوار سيد الشهداء عليه السلام.

ويضيف محمد علي أنوشه في حديثه لـ”العهد” أن نحو 3600 موكب في مدينة كربلاء المقدسة يستعدون لاستقبال زوار الإمام الحسين (ع)، وبعض أهالي مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة يجهزون أيضًا منازلهم لاستقبال زوار سيد الشهداء (ع).

وبحسب أنوشه، وضع القائمون على العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين إجراءات تسمح للملايين من زوار الأربعين بزيارة مرقدي الإمام الحسين (ع) وأبي الفضل العباس (ع) بسهولة.

رئيس لجنة المعلومات والفضاء الافتراضي في مقر لجنة الأربعين بالعراق لفت الى أن آلافًا من المسلمين من أهل السنة، وكذلك المسيحيين والصابئة، سيكونون حاضرين في الأربعين هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.