القادة السياسيون العراقيون يحذرون من أي ممارسة طائفية ومنع مظاهر حمل السلاح العشوائي

iraq-leaders

حذر القادة والرموز السياسية في العراق من أية ممارسة طائفية في أي مدينة جراء الاوضاع الراهنة في العراق.

وقال رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري في بيان تلاه بحضور المجتمعين مساء اليوم الثلاثاء ان “المجتمعين أكدوا على ضرورة استمرار اللقاءات القوى الوطنية والحفاظ على الوحدة الوطنية ودعوا الى الحيطة والحذر من اية ممارسة طائفية في اية مدينة”.

وأضاف الجعفري ان “الاجتماع أكد على مراجعة المسيرة السابقة وتقويمها والتزامها بالدستور والقوانين والتحشيد من كل ابناء الشعب العراقي بما يراعي خصوصيات المكونات وابقاء الدولة ومؤسساتها في حماية المواطنين وعدم السماح لأي جهة بحمل السلاح وشجب الخطاب التحريضي ومنع مظاهر حمل السلاح العشوائي من أي جهة كانت”.

وأشار رئيس التحالف الوطني الى ان “المجتمعين أكبروا دعوات رجال الدين والمرجعية الدينية في دعم وحدة ابناء الشعب والدفاع عن أمنه، ونناشد الدول الاقليمية بالوقوف مع العراق ضد الهجمة الارهابية”.

وكان قد بدأ مساء اليوم اجتماع القادة والرموز السياسية بمكتب رئيس التحالف ابراهيم الجعفري ببغداد لبحث تطورات الاوضاع الامنية واخر التطورات والمستجدات السياسية والامنية في العراق.

وحضر الاجتماع كل من رئيس الوزراء نوري المالكي وزعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ورئيس منظمة بدر هادي العامري ورئيس ائتلاف العربية صالح المطلك وعدد من القادة السياسيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.