اللجنة الثورية العليا تشيد بالمواقف القومية لجمهورية مصر العربية من الأزمة اليمنية

أشادت اللجنة الثورية العليا في اليمن بالمواقف القومية لجمهورية مصر العربية من الأزمة اليمنية.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة اليوم وفيما يلي نصه :

تقدر اللجنة الثورية العليا في الجمهورية اليمنية المواقف الإيجابية للقيادة الحكيمة في جمهورية مصر العربية من الأزمة اليمنية، وتثمن في هذا الخصوص الموقف الإيجابي المعلن من قبل الخارجية المصرية الرافض للتدخل العسكري في اليمن.

وتؤكد اللجنة أيضا أن ما يشاع من نوايا مبيته تجاه الأشقاء ومصالحهم عار عن الصحة، ومجرد إعلام كاذب ناتج عن قلق الكيان الغاصب والذي يجاهر به في أكثر من مناسبة، وإننا نؤمن بعلاقة الاحترام المتبادل واحترام سيادة واستقلال الدول الشقيقة والصديقة .

وتؤكد اللجنة الثورية العليا على عمق العلاقة الأخوية الإستراتيجية التاريخية بين بلادنا وجمهورية مصر العربية الشقيقة ، وما تربطهما من مصالح مشتركة يعد الحفاظ عليها وتنميتها بالنسبة لليمن من أهم الأولويات في علاقات البلدين الشقيقين.

وتود اللجنة الثورية العليا الإشارة إلى ما يصدر من تصرفات عن المدعو عبد ربه منصور هادي تمس بسيادة واستقلال اليمن، وأمنه واستقراره وحقوق وحريات مواطنيه، ومنها استنجاده بدول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول للتدخل عسكريا في قمع الخيارات السياسية لأبناء الشعب اليمني، ومثل هذه الدعوة تمثل دون شك خيانة وطنية، وهو ما دفع الشعب اليمني للذود عن كرامته وسيادته واستقلاله، ووضع حد لتمادي هادي وانغماسه كليا في الارتهان ورهن السيادة الوطنية بيد القوى الأجنبية.

ومن جرائم هادي أيضا تكليفه للمدعو رياض ياسين للاضطلاع بمهام وزير الخارجية والمتواجد حاليا في جمهورية مصر العربية.

وفي هذا الصدد تؤكد اللجنة الثورية العليا أن هادي – وكما سبق – أن أكدت ذلك في رسالة لجامعة الدول العربية أن المذكور يفتقد لأي شرعية في إسناد أي منصب لأي كان، وللتوضيح فإنه تم انتخابه وفقا للمبادرة الخليجية لمدة سنتين وبصورة منتهكة لدستور البلاد وللشرعية الدستورية، وقد انتهت هذه المدة في 21 فبراير 2014 ، واتفقت القوى السياسية بعدها التمديد له لمدة سنة كاملة وبصورة منتهكة للدستور أيضا انتهت هذه السنة في 21 فبراير 2015 ، وبعد هذا التاريخ لم يعد للمدعو هادي أية شرعية مطلقا.

وما نأمله من أشقائنا في جمهورية مصر العربية هو الاستمرار في مواقفهم الإيجابية مع الشعب اليمني من خلال مناقشة موضوع هذه الرسالة ورسالتنا لجامعة الدول العربية في اجتماع وزراء الخارجية باعتبار أنه لا شرعية للمدعو رياض ياسين لتمثيل اليمن في هذا الاجتماع كون من كلفه لا شرعية له من حيث الأصل .
وتقبلوا خالص تقديرنا،،،

صادر عن اللجنة الثورية العليا
الجمهورية اليمنية
بتاريخ 25/3/2015

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.