المالكي يدعو الى اتخاذ مواقف حازمة إزاء الارهاب

التقى نوري المالكي رئيس الوزراء  العراقي اليوم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الذي يزور بغداد حاليا .
وطالب المالكي خلال اللقاء باتخاذ مواقف حازمة ازاء الارهاب ، وقال ” ان العراق يطلب من مجلس الأمن رسميا القيام بهذه المهمة باعتباره الجهة المسؤولة عن الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين”.
ولدى تطرقه إلى الأزمة السورية ، دعا إلى تكثيف الجهود لإيجاد حل لهذه الازمة ، وقال “رغم الصعوبات التي تكتنف هذا الحل فان العمل به يجب ان يستمر لأن الخيارات الأخرى ستكون مدمرة” ، معربا عن استعداد العراق لبذل كل ما يستطيع من اجل المساعدة على ايجاد حل سلمي ينقذ الشعب السوري من المآسي الحالية ويحقق طموحاته التي يصبو إليها .
وثمن رئيس الوزراء العراقي موقف الأمين العام والمجتمع الدولي في دعم العراق ضد الارهاب، منوها بتوحد العراقيين في مواجهة الإرهاب والتصدي له والمتمثل في وقوف أهالي الأنبار والعشائر الى جانب القوات المسلحة في ضرب الارهابيين وملاحقتهم.
من جانبه أشاد الأمين العام للامم إلمتحدة بالتطورات الحاصلة في العراق، معربا عن ثقته بقدرة هذا البلد على تجاوز العقوبات والخروج من البند السابع وإقامة علاقات طيبة مع جيرانه .
كما قدم عرضا بشأن مؤتمر (جنيف 2 ) ، وأعرب في هذا الخصوص عن أمله بنجاح هذا المؤتمر رغم الصعوبات التي تعترض طريقه، مقدرا ما يقوم به العراق من جهود لحل الأزمة السورية واستقبال النازحين السوريين وما يقدمه من مساعدات إنسانية في هذا المجال. وكان بان كي مون قد وصل الى بغداد في وقت سابق من اليوم على رأس وفد من الامم المتحدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.