المسلحون يعدمون قائد جيش محمد بتهمة القتل والسرقة

قال المرصد السوري المعارض ومقره لندن، ان ما تسمى بـ”الهيئة الشرعية” في جبهة النصرة المتطرفة التابعة للقاعدة في مدينة حلب، “اعدمت قائد لواء جيش محمد وأحد مساعديه، بتهمة تورطهما في جرائم قتل وسرقة وفرض أتاوات على المواطنين”.
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم السبت ان بريدا الكترونيا وصلها من المرصد السوري المعارض قال ان “الهيئة الشرعية” التي تعهد اليها المجموعات المقاتلة الاسلامية بشؤون القضاء في مدينة حلب (شمال)، “اعدمت قائد لواء جيش محمد وأحد مساعديه، بتهمة تورطهما في جرائم قتل وسرقة وفرض أتاوات على المواطنين وقتل قائد كتيبة معارضة قبل اشهر”.
وكان قائد لواء جيش محمد سلم نفسه للهيئة في شهر آذار/مارس.
و في ريف دمشق، قال المرصد ان مسلحين “اعدموا رجلا في منطقة قدسيا بعد اتهامه بالتعاون مع القوات النظامية، وقاموا بتعليق جثته في احدى ساحات المنطقة”.
ميدانيا اكد المرصد ان قوات النظام السوري استعادت السبت السيطرة على بلدتين ذات غالبية علوية في ريف حماة في وسط سوريا بعد اسابيع من استيلاء مقاتلي المعارضة عليهما.
وقال المرصد “تمكنت القوات النظامية من اعادة سيطرتها على بلدتي الطليسية والجنينة بريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة استمرت اسابيع عدة”.
واشار الى انسحاب مقاتلي المعارضة من البلدتين اللتين كان هجرهما سكانهما العلويون بعد دخول المعارضين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.