انجازان متطوران للبحرية الإيرانية يضافان الى صناعاتها الدفاعية

 

رعى نائب وزير الدّفاع الإيراني العميد قاسم تقي زادة مراسم إزاحة السّتار عن إنجازين جديدين للصناعات البحرية الدّفاعية.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية الدّولية للأنباء أنّه “تم إزاحة السّتار عن محرك المروحة الدّافعة للقوارب السّريعة بقدرة 1800 حصان بحري، بالإضافة إلى الكشف عن نظام لمنع التآكل”.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال العميد زادة “ببركة الثورة الإسلامية فإن قدرات الردع والجهوزية للقوات المسلحة بلغت ذروتها اليوم.. فنحن نشهد إزاحة السّتار عن محرك المروحة الدّافعة للقوارب البحرية السّريعة”.

ولفت الجنرال الإيراني الى أن محرك المروحية هو من أحدث نسخ لأنواع المحركات الدّافعة للقوارب السّريعة، مضيفًا: “لقد تم تصميم وصناعة هذا المحرك البحري بالاعتماد على الطاقات العلمية والفنية لمتخصصي الصناعات الدّفاعية البحرية”.

وأشار نائب وزير الدفاع الى أن هذا المحرّك تمّ تصميمه وصناعته ليتوافق مع حاجات القوات المسلحة للوصول الى سرعات أكبر للقوارب وزيادة إمكانية مناورتها”.

ونوّه العميد تقي زادة بصناعة هذا المحرك المتميز بـ”استخدام الفولاذ المضاد للصدأ، إمكانية التركيب السّهلة والسّريعة، زيادة سرعة القوارب مقارنه بالأنظمة المشابهة، خفض استهلاك الوقود، إمكانية المناورة في المياه ذات العمق القليل، زيادة إمكانية الالتفاف، ومن أهم إمكانات هذا الجهاز أنّه مزوّد بنظام توجيه آلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.