ايام معدودة لتغادر اميركا العراق

صحيفة الوفاق الإيرانية-

علي جايجيان:

تخشى الولايات المتحدة الحشد الشعبي وتعاديه لانه يدافع عن استقلال العراق وشعبه، فالحشد حسب الحكومة والجيش العراقيين جزء أصيل من القوات العسكرية العراقية حسب قانون البرلمان، ومهمته الدفاع عن البلاد بكافة السبل، ورفض أي تواجد لقوات اجنبية فيها، خاصة اذا كانت بصدد فرض ارادتها على العراقيين وهو ما ينطبق على القوات الاميركية التي تعتبر بمثابة قوات احتلال في ضوء ممارساتها المخالفة لاستقلال العراق، مما يدفع بالحشد الشعبي الى افهامها انه مسؤول عن استقلال البلاد وحرية شعبها والدفاع عنه.

ومهما تكن رؤية الاميركان وموقفهم من الحشد الشعبي، فان الحشد يقاوم الاحتلال ويرفض تواجده ويطالب برحيله عن العراق على وجه السرعة، وان المقاومة المتمثلة فيه، لن تترك القوات الاميركية، وسيحلّ قريبا اليوم الذي يحتفل أبناء العراق بطرد المحتلين من بلادهم.

ان على القوات الاميركية ان تتوقف عن تدخلاتها السافرة في الشؤون العراقية والتي هي وراء غالبية المشاكل في هذا البلد، وتنتهك سيادته، علماً بأنها تمادت في غيها واغتالت قادة النصر بجبن وغدر.

وقد وصلت الوقاحة بالخارجية الاميركية الى ان تطلب من المقاومة ان تترك قواتهم وشأنها، ولكن المقاومة العراقية تدعوهم الى ان يرحلوا ويوقفوا تدخلاتهم التخريبية وعن سرقة النفط وما الى ذلك، قبل أن ينالوا العقاب الذي يستحقونه.

ولابد للاميركيين ان يعلموا بانهم طالما كانوا متواجدين في العراق، فان المقاومة لن تهدأ ولن تستكين، وان التصعيد العسكري ضد قواتهم يستهدف طردها بالكامل من العراق.

ان العراقيين يسجلون ملحمة بطولية في تماسكهم بكل اطيافهم واعراقهم على طريق ازدهار بلادهم واستقراره وصون استقلاله وسيادته، وسيبقى الحشد الشعبي شوكة في عيون الاحتلال الاميركي وصنيعته داعش حتى تحرير آخر شبر من العراق.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.