برشلونة يهزم سيلتيك الاسكتلندي بشق الأنفس في التشامبيونزليغ

Barcelona - Celtic

 

نجا فريق برشلونة من كمين مضيفه سيلتيك الاسكتلندي بفوزه عليه بهدف يتيم في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب “سلتيك بارك” في غلاسكو، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تسيد العملاق الكاتالوني الملعب بطوله وعرضه، وفرض إيقاعه على اللعب، ولكنه أخفق في ترجمة أفضليته إلى أهداف في الشوط الأول، في غياب نجمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي. كما عانى البرسا الأمرين طويلاً في الشوط الثاني، وتنفس الجمهور الكاتالوني الصعداء في الدقيقة الـ 75 بالهدف الرائع الذي سجله سيسك فابريغاس برأسية من داخل المنطقة أودع الكرة في الشباك الاسكتلندية في الزاوية اليمنى البعيدة، مهدياً بذلك هدف الفوز للبلوغرانا.

وأكمل الفريق الاسكتلندي نصف ساعة الأخير من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب خط وسطه سكوت براون.

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين، بعدما كان قد استهل مشواره في الموسم الجديد (2013-2014) لدوري الأبطال، بفوز ساحق على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي (4-0) في المباراة التي أحرز فيها ميسي ثلاثية “هات تريك” يوم الأربعاء الماضي، على ملعب “كامب نو”، في الجولة الأولى.

بينما مني فريق سيلتك بالهزيمة رقم 100 على الصعيد الأوروبي، والثانية في الموسم الحالي للبطولة بعد الأولى أمام مضيفه ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين يوم الأربعاء الماضي أيضا، على ملعب “جوزيبي مياتزا”، وبقي في قاع المجموعة الثامنة من دون نقاط.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة سيلتيك: فرايزر فورستر، الويلزي آدام ماتيوز، الهولندي فيرجيل فان دايك، النيجيري إيفي إيريك أمبروز، الهندوراسي إميليو إيزاغيري، تشارلز مالغريو، السويدي ميكائيل لوستيغ، سكوت براون، كريس كومونس، الايرلندي إنتوني ستوكس، اليوناني غيورغيوس ساماراس.

تشكيلة برشلونة: فيكتور فالديز، مارك بارترا، أدريانو، داني ألفيش، جيرارد بيكيه، سيرخيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، تشافي هيرنانديز، سيسك فابريغاس، بيدرو رودريغيز، نيمار دا سيلفا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.