بمعدل 6 أضعاف.. ما حقيقة رفع سعر فاتورة المياه في لبنان؟

وكالة أنباء آسيا-

ليلى عباس:

استفاق اللبنانيون على أنباء لرفع قيمة بدل الاشتراك السنوي للمياه بمعدل زيادة تصل حتى 6 أضعاف تقريباً، ما أثار ردود فعل غاضبة في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

الأنباء التي تناقلتها عدد من الصحف والمواقع الالكترونية، تفيد عن إعداد مشروع موازنة مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان للعام 2022، على أساس بدل اشتراك سنوي بقيمة مليوني ليرة لبنانية عن كل متر مكعب، في حين أن التعرفة الحالية حوالي ثلاثمائة وستين ألف ليرة فقط.

بعد تناقل الأنباء صباح اليوم، خرجت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، لتنفي الخبر “نفياً مطلقاً”، مؤكدة أن لا صحة لـ “ما نشرته إحدى الوسائل الإعلامية هذا الصباح، حول قيمة بدل الإشتراك السنوي الذي ستعتمده المؤسسة”.

وقال في بيان إن “مؤسسة المياه لم تنجز موازنتها حتى الآن وهي لا تزال في صدد درسها بما يحافظ على استقرارية المؤسسة من جهة، ويأخذ في الاعتبار قدرة المشتركين على دفع اشتراكاتهم السنوية من جهة ثانية”.

وختمت المؤسسة بالتأكيد على أنها “ستبقى دائماً إلى جانب المشتركين كما دأبت عليه طيلة السنوات السابقة”.

ناشطون لبنانيون رأوا أن قرار الرفع سيبصر النور قريباً وما حصل اليوم عبارة عن تسريب للخبر لتخف الصدمة عند المواطنين عند صدور القرار رسمياً، معتبرين أنه “ما من دخان دون نار”، وفق قولهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.