جيش محمد.. جيش سعودي بتعداد 250 الف من المرتزقة مع قاعدة عسكرية دائمة في الأردن!

داعش-2

تترد انباء قوية في نشرات عسكرية في بريطانيا ودول اوروبية اخرى بان المملكة العربية السعودية تعمل حاليا على تكوين جيش جديد باسم “جيش محمد” يكون خارج المملكة ويحظى اعضاؤه بتدريب وتسليح جيد، واعتماد مصر كبديل عن باكستان كقوة عسكرية يمكن الاعتماد عليها في حال مواجهة المملكة اي اخطار خارجية.

تفيد هذه الانباء ان الامير بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات العامة والامن القومي السعودي، وشقيقه الامير سلمان بن سلطان نائب وزير الدفاع يشرف حاليا على تنفيذ هذا المخطط المزدوج حيث جرى رصد عدة مليارات لبناء جيش محمد وتدريبه في الاردن، ودعم الفريق اول عبد الفتاح السيسي ماليا لمواجهة احتياجات مصر التي تصل الى بليون دولار شهريا، ومواجهة اعباء الديون التي تشكل ما يعاد ثمانين في المئة من الدخل القومي.

مصادر غربية افادت ان الفريق السيسي اقام علاقة وثيقة مع المسؤولين العسكريين السعوديين عندما عمل لسنوات ملحقا عسكريا في السفارة المصرية بالرياض، وكسب ثقتهم، واتجاهه الى موسكو لشراء صواريخ وطائرات مقاتلة “ميغ 29″ بعد تجميد واشنطن لمساعداتها العسكرية للجيش المصري، جاء بتشجيع سعودي.

ومن المتوقع ان يكون “جيش محمد” هو القوة السعودية الضاربة في سورية، مع احتمال نقله الى اليمن لمحاربة الحوثيين الذين يخوضون حربا ضد جماعات سلفية سنية في “دماج” شمال اليمن تحظى بدعم المملكة.

وتتحدث مصادر عسكرية في لندن ان النواة الاولى لجيش محمد ستضم 50 الفا ومن الممكن ان يرتفع العدد الى اكثر من ربع مليون جندي، وسيكون مقره الاساسي في الاردن التي ستكون قاعدة دائمة له وتتحرك وحداته الى الجهات المستهدفة في سورية وغيرها.

السيد احمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض وحليف السعودية كان اول من كشف عن هذا المخطط السعودي كان قال في بيان في 8 آب (اغسطس) عام 2013 “المملكة العربية السعودية ستشكل جيشا وطنيا خارج سوريا”.

جنود هذا الجيش عربية سيكونون من السنة ومن اقطار عربية واسلامية مختلفة، وخاصة الاردن واليمن وسورية، وسيكون جاهزا في اذار (مارس) عام 2016.

المصدر: موقع رأي اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.