"داعش" يشن هجوما على قوات من الجيش والحشد الشعبي بسامراء

 

قوات من الجيش والحشد الشعبي في العراق

شن انتحاريون ومسلحون من جماعة “داعش” الارهابية السبت، هجمات على أهداف في مدينة سامراء شمال بغداد، حيث تجمعت قوات أمنية ومقاتلون من الحشد الشعبي لشن هجوم على الارهابيين.

وقالت مصادر أمنية إن انتحاريين فجرا سيارتهما في منطقة سور شناس الشمالية. وفي الوقت ذاته فَجر انتحاري مركبة همفي ملغومة في جنوب المدينة بينما هاجم ارهابيون قوات أمنية في الغرب بنيران قناصة وقذائف مورتر وصواريخ ذاتية الدفع.
وفي بلدة الاسحاقي جنوب شرقي سامراء قَتل قناصة اثنين من رجال الحشد الشعبي أثناء محاولتهما إقامة حاجز رملي على الطريق الرئيس الذي يربط سامراء بالعاصمة بغداد.
وشهدت محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، تمكن القوات الامينة من صد هجوم لتنظيم “داعش” شمال سامراء، ومقتل 16 عنصراً من التنظيم بينهم قيادي عربي الجنسية.

هذا وقتل ستة افراد من عائلة نازحة برصاص في الرأس بمنطقة الحسينية شمالي العاصمة العراقية بغداد. وقال مصدر طبي إن بعض الجثث كانت مقيدة اليدين. فيما اوضحَ مصدر امني أن مجهولين اطلقوا الرصاصَ على رؤوس رجلٍ واولادِه الخمسة دونَ أنْ يحدد تاريخ الجريمة او هُوِية المسلحين.
واضاف المصدر أن القتلى وهم من مدينة تكريت نزحوا الى المنطقة قبل نحو شهر هرباً من اعمال العنف في المحافظة التي تسيطر جماعة داعش على اجزاءٍ منها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.