دعوة للرباط في المسجد الأقصى لإحباط إقامة أعراس يهودية في باحات المسجد

aqsa-mosque

دعت رابطة “شباب لأجل القدس العالمية” ، المقدسيين للرباط في المسجد الأقصى المبارك لإحباط محاولات الشبان اليهود إقامة / أعراسهم / اليهودية في باحات المسجد ضمن احتفالهم بعيد / لاغ باعومر- الزيجات / اليهودي.
وصرح الناشط في الرابطة أحمد ياسين بأن” اليهود يرتعبون خوفًا من صمود ورباط أبطال الأقصى من نساء ورجال وأطفال وشيوخ”.. وقال ” أن الكثير من اليهود وخاصة الأطفال يرفضون دخول الأقصى خوفًا من المرابطين الأبطال الذين يلتفون حولهم بتكبير يزلزل قلوبهم في الأقصى”.
وذكر أنه بحسب التقليد اليهودي فإنه “مرّ على عيد الفصح اليهودي 32 يومًا، وفي اليوم 33 لتعداد أيام العمر أي بعد عيد الفصح تكون ذكرى ثورة (باركوخبا)، ويوافق هذا التاريخ يوم غد الأحد”.
وبين ياسين أن هذا العيد اليهودي ليس له علاقة أو ارتباط مباشر بالمسجد الأقصى إنما استمد علاقته بالمسجد الأقصى بحسب التاريخ اليهودي، مشيرا إلى أن هذا العيد يعتبر موسمًا يشرع فيه الزواج والاحتفالات لليهود وتكثر فيه الأعراس والمسرات عندهم لأنه يأتي بين فترة الأسابيع السبعة التي تفصل بين عيدي / الفصح وشفوعوت / .
ونبه إلى أنه لذلك قد تشهد مدينة القدس غدا وخاصة ساحة حائط البراق عددًا من حفلات الزفاف، والأعراس اليهودية، التي ستتسابق لمباركة الزواج هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.