سلام: لجنة صياغة البيان حققت تقدما يؤمل أن ينجز بالأيام القليلة المقبلة

 

أعرب رئيس الحكومة تمام سلام عن أمله في أن “تنعكس “الروح الائتلافية” التي أنتجت الحكومة الحالية على مسألة البيان الوزراي”، مشيرا الى أن “اللجنة الوزارية لصياغة هذا البيان حققت تقدما في عملها يؤمل أن ينجز في الايام القليلة المقبلة”.

وكان سلام يتحدث لدى استقباله في السراي الحكومي رئيس واعضاء مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية ومدراء المدارس والمرافق في الجمعية وسيدات المقاصد، فقدم سلام عرضا سريعا لفترة التكليف و”المخاض العسير” الذي سبق ولادة الحكومة.

وأوضح أن “تأليف الحكومة نقل الوضع من وضع شديد السوء الى وضع أقل سوءا، واذا نجحنا في التوافق على البيان الوزاري وبعده في نيل الثقة ستنتقل البلاد بالتأكيد الى وضع أفضل ومؤهل للتحسن في مجالات عديدة”.

واضاف ان “الاستحقاق الاكبر أمام الحكومة هو الانتخابات الرئاسية”، معتبرا ان “النجاح في هذا الاستحقاق سيفتح أمام لبنان فرصا كبرى لاستعادة مكانته وتثبيت نظامه الديمقراطي وممارساته الدستورية على أكمل وجه”.

وتابع “إن إقرار هذا الاستحقاق في موعده الدستوري سينعكس ايجابا ايضا على موضوع الانتخابات التشريعية”، مشيرا الى “أبرز التحديات التي تواجهها الحكومة وفي مقدمها الملف الامني والملفات الاقتصادية والمالية وملف الطاقة وموضوع النازحين السوريين الذي يترك آثارا اقتصادية واجتماعية كبيرة على البلاد”.

من جهة أخرى، التقى سلام في السراي الحكومي القائم بأعمال سفارة الامارات في لبنان حمد محمد الجنيبي، والقائم بالاعمال اليمني علي الديلمي.

ثم التقى السفير التركي في بيروت اينان أوزيلديز الذي سلمه رسالة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

كما التقى سفير لبنان في السعودية السابق اللواء مروان زين ، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي الذي عرض له معطيات “ملتقى لبنان الاقتصادي” الذي ينعقد برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في 8 آذار المقبل.

وسلم أبوزكي سلام دعوة لحضور حفل افتتاح الملتقى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.