صحيفة : قطر قد تخسر تنظيم مونديال 2022

qatar-soccer

قال موقع صحيفة “ذي صن سبور” الانجليزية أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كشف عن إمكانية سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من دولة قطر.
وذكرت الصحيفة أن بلاتر اعترف بأن منح تنظيم كأس العالم لدولة قطر فاجأ  عالم كرة القدم حيث ترتفع درجات الحرارة في هذه المنطقة لتصل أحيانا إلى أعلى من 50 درجة مئوية في الصيف، وهو ما لا يمكن للاعب كرة قدم تحمله أثناء خوض المباريات.
وأشارت الصحيفة الى أن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد طالب بتغيير موعد إقامة البطولة، لتقام في الشتاء بدلا من الصيف لتجنب الحرارة العالية. وقال “لا يمكن لأحد أن يلعب كرة قدم عندما تصل درجة الحرارة إلى 50”.
ونقلت الصحيفة عن بلاتر قوله “لكي يكون هناك تغيير في موعد إقامة البطولة، يجب على الدولة المنظمة (قطر) أن تطلب ذلك، وهو ما لم يحدث بعد”.
وأوضح بلاتر أنه في حالة طلبت دولة قطر تغيير موعد تنظيم البطولة، وإقامتها في الشتاء، فإنه في هذه الحالة قد تتقدم دول مثل استراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بشكاوى لدى الفيفا لتنظيم البطولة بحسب الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن بلاتر قوله “هم (القطريون) يدركون أنهم إذا فعلوا ذلك، سيخاطرون بإمكانية تقديم المرشحين الآخرين شكاوى لدى الفيفا، ومن ثم سيتحتم إقامة عملية تصويت  جديدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.