عدنان منصور للميادين : انهيار الدولة السورية سيؤدي الى زعزعة امن المنطقة برمتها

 

اعتبر وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور، انه “لا يمكن ان يكون لبنان بمعزل عما يجري في سوريا”، موضحا ان “اي حرب على سوريا سيكون لها تداعيات خطيرة على المنطقة ولا سيما على لبنان”.

واكد منصور في حديث لقناة الميادين، “اننا نرفض اي عمل عدواني على سوريا، وهذا لا يعني اننا خرجنا عن سياسة الحياد”، متسائلا “هل يعقل ان دولة عربية شقيقة تتعرض للاعتداء ولا نفعل شيئا؟”.

ولفت منصور الى ان “هناك من يروج لعمل عسكري في سوريا”، موضحا ان “بعض الدول العربية شعرت بالاحباط عندما اجل الرئيس الاميركي باراك اوباما الضربة العسكرية على سوريا”، مشيرا الى ان “جامعة الدول العربية اتهمت النظام السوري دون امتلاكها ادلة او ارسالها لجنة للتحقق من استخدام الكيميائي”.

ورأى منصور ان “المستهدف اليوم ليس النظام السوري بل المستهدف الدولة السورية”، معتبرا ان “انهيار الدولة السورية سيؤدي الى زعزعة امن المنطقة برمتها”.

ولفت منصور الى “اننا نحيي الموقف المصري تجاه الأزمة السورية”، معتبرا ان “مصر بدأت تستعيد تاريخها وروحها القومية”، معتبرا ان “مصر هي القائدة لهذه الأمة لأن كل مقومات الزعامة والقيادة متوفرة فيها ولا يمكن إستبدالها بدولة أخرى”، موضحا ان “المشكلة في من يريد أن يأخذ دور مصر”، مشيرا الى ان “هناك وجهات نظر مختلفة بين مصر والسعودية تجاه الأزمة السورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.