عمار الحكيم يلبس الزي العسكري تلبية لفتوى المرجعية

iraq - sayed - amar - 7akim
لبس السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الزي العسكري تلبية لنداء وفتوى المرجعية الدينية السيد السيستاني بحمل السلاح ومقاتلة الارهابيين.
وقال الحكيم في كلمة بالمتطوعين، اننا لم نكن طائفين ابدا ولن نكون وسندافع عن الوطن بكل اطيافه وقومياته تلبية لنداء المرجعية العليا.

واستجاب العراقيون في مختلف انحاء العراق الى فتوى المرجعية الدينية بـ “الجهاد الكفائي” والتي صدرت اثر العمليات الاجرامية التي قام بها عناصر داعش في بعض مناطق العراق، معلنين رغبتهم في التطوع والانضمام الى صفوف الجيش العراقي.

وكان ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قال خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الامام الحسين “عليه السلام”.. “على كل من يستطيع حمل السلاح التطوع لمواجهة الارهابيين لأنه واجب وطني للدفاع عن العراق”.

واضاف الكربلائي “المرجعية الدينية تدعم جهود القوات المسلحة العراقية في التصدي للجماعات الارهابية وتحثها على التحلي بالشجاعة والصبر والبسالة لان الدفاع عن العراق واجب وطني وعلى الجميع الخروج من اجل الدفاع عن العراق”.

iraq - sayed - amar - 7akim1

الى ذلك اشار الشيخ الكربلائي إلى أن “المطلوب أن يحث الأبُّ ابنه والأمُّ ابنها والزوجة زوجها على الصمود والثبات دفاعاً عن حرمات هذا البلد ومواطنيه”، داعيا “القيادات السياسية الى ترك الخلافات والتناحر لأنهم امام مسؤولية تاريخية ووطنية”، مؤكدا أن “من يضحي منكم في سبيل الدفاع عن بلده وأهله وأعراضهم فإنه يكون شهيداً إن شاء الله تعالى”.

فتاوى الجهاد التي اصدرها علماء الدين من السنة والشيعة اثر دعوة المرجعية العليا ادت الى ان يهب ابناء الشعب العراقي الى الدفاع عن بلدهم وان تكتظ مراكز التطوع بهم.

جانب من المتطوعين

هذا ودعا كل من المرجع الديني الشيخ بشير النجفي والشيخ اسحاق الفياض ومحمود الهاشمي وعالم الدين السني الشيخ احمد الكبيسي وعدد اخر من علماء الشيعة والسنة الى التصدي للارهابيين ودحرهم من العراق.

كما اظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العالم الديني اية الله السيد مرتضى القزويني وهو يرتدي الزي العسكري ويحمل السلاح استجابة لنداء المرجعية بالجهاد داعيا أبناء الشعب العراقي للانضمام الى الجيش ومحاربة الإرهاب تحت راية (لبيك يا حسين)”.

 

العالمالعالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.