عون: اتخذنا قراراً بإنشاء جبهة وطنية للدفاع عن الدستور

 

موقع النشرة الإخباري:

رأى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون ان “التيار الوطني الحر كسر الرقم القياسي بإرساء الوحدة”، مشددا على اننا “نريد تحصين مؤسسة الجيش اللبناني ضد الاخطاء التي يرتكبها السياسيون”.

وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع تكتله الاسبوعي، اعتبر عون ان “هناك سلطات عالية لا تحفظ الدستور”، مشددا على انه “لا يجوز أن نرفض التمديد للمدير العام لقوى الامن الداخلي السابق أشرف ريفي وان نمدد لقائد الجيش العماد جان قهوجي ومدير الاركان اللواء الاركن وليد السلمان”.

وشدد عون على اننا “لن نسكت على تجاوز الدستور، والتمديد لقائد الجيش مخالفة للدستور وهذا انقلاب”، موضحا ان “كل القوانين يجب أن تكون متلازمة مع الدستور”.

وأشار إلى ان “الديمقراطية هي ثقافة وسلوك”، لافتا إلى ان “الدولة كلها أصبحت دولة بالتمديد”، وقال: “التمديد التدريجي أصبح قاعدة لا نعلم متى ينتهي”.

وشف عون انه “اتخذنا اليوم قرارا بإنشاء جبهة وطنية للدفاع عن الدستور”، مشددا على اننا “لن نقبل بالمساس باي حرف من الدستور، وهناك خرق للدستور في حال اتخذ مجلس النواب قرار التمديد لقائد الجيش”.

وأكد اننا “لا نستغني عن بلدنا، نحن نريد لبنان ولن نتخلى عن هويتنا وأرضنا”، لافتا إلى ان “القرار غير الشرعي ينتج عنه أمور غير شرعية، والتمديد لقائد الجيش غير شرعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.