قتيل وجريحان في اشتباكات عنيفة في بنغازي اثر اختطاف نجل آمر القوات الخاصة للجيش

قتل جندي واحد واصيب اثنان آخران على الاقل في اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة بنغازي شرق ليبيا عصر اليوم، بين القوات الخاصة والصاعقة للجيش الليبي ومجموعات مسلحة، بعد ساعات على اختطاف نجل آمر القوات الخاصة العقيد ونيس بوخمادة.

وقال مسؤول عسكري: “إن وحدات من القوات الخاصة والصاعقة مدججة بمختلف أنواع الاسلحة وتساندها مروحيات من سلاح الجو الليبي تجري عمليات مطاردة لمختطفي علي ونيس بوخمادة في الوقت الحالي، وتشتبك مع جيوب منهم”.

واوضح ان “هذه الاشتباكات تدور حاليا في محيط مناطق القوارشة وقاريونس والهواري في الجهة الغربية والجنوبية الغربية لمدينة بنغازي، حيث توجد معسكرات لكتائب الثوار السابقين أبرزها معسكر كتيبة شهداء 17 فبراير. وتتحصن تلك المجموعة المسلحة في مزرعة بمنطقة القوارشة في المدخل الغربي للمدينة”، لافتا إلى أن “الاشتباكات بدأت بعد أن رصد عناصر القوات الخاصة رماية من منطقة القوارشة على طائرة عمودية كانت تقوم بتمشيط المنطقة”.

وقال: “ان آمر القوات الخاصة والصاعقة العقيد ونيس بوخمادة تلقى مكالمة هاتفية من مختطفي نجله علي، يطالبونه بسحب قواته من محيط تلك المنطقة لقاء إطلاق سراح نجله بعد ساعة من تنفيذه للشرط”.

واشارت كتيبة شهداء 17 فبراير الى ان “قذائف للمدفعية المتوسطة وطلقات لأسلحة خفيفة انصبت باتجاه المعسكر من بعيد”، ولفتت إلى أن “الكتيبة تمكنت من إلقاء القبض على عدة أشخاص من القوات الخاصة والصاعقة أطلقوا الرصاص باتجاه المعسكر”.

وافادت الغرفة الامنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي ان “القوات الخاصة تلقت أوامرها من الغرفة بعد الحصول على إذن من النيابة العامة على ملاحقة هذه المجموعة الإجرامية” مؤكدة أن “تلك المجموعة تم رصدها وجار التعامل معها ولن تتمكن من الفرار”.

من جهته اعلن عضو المكتب الإعلامي لمركز بنغازي الطبي خليل قويدر “ان قتيلا من القوات الخاصة واسمه رمضان الحاسي وصل الى المركز وجريحا من القوة ذاتها واسمه الشريف التباوي”.

من جانبها قالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فاديا البرغثي إن “المستشفى استقبل جريحا واحد من القوات الخاصة واسمه محمد الدروقي”، لافتة إلى أنه “تعرض لإصابة خفيفة في الرجل جراء الاشتباكات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.