لا ترمي أو تبيع هاتفك الذكي القديم

cellulars

حين تشتري هاتفا ذكيا جديدا ربما يصبح التفكير في استخدام مفيد لهاتفك القديم أمرا صعبا. ولذلك رصدت صحيفة “يو إس توداي”، ثاني أكبر الصحف الأميركية انتشارا، 7 استخدامات ممكنة للهاتف الذكي القديم وهي:

 

 1) كاميرا مراقبة:
ذكرت الصحافية أنه يمكن استخدام الجوال الذكي القديم ككاميرا مراقبة في المنزل دون الحاجة لشراء كاميرا متخصصة، حيث أوضحت أن المستخدم عليه فقط تحميل برنامج الكاميرا وتشغيله أثناء وجوده خارج المنزل حتى يستطيع الهاتف مراقبة التحركات أمام المنزل وتسجيل ذلك بشكل دائم.

 2) معرض صور دائم:
أوضحت الصحافية أن الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية يمكن استخدامها كمعارض صور رقمية، حيث يتم تنزيل برامج مجانية من “غوغل بلاي” يمكنها عرض الصور بشكل مرتب في هيئة ألبومات.

 3) استخدام الهاتف كـ”ريموت كنترول”:
ذكر التقرير أن التلفزيونيات الحديثة تحتوي على تقنية “بلو راي” المتصلة بالإنترنت وتستخدم للتحكم عن بعد في التلفزيون من خلال الهواتف الجوالة، ولذلك فإنه يمكن تحميل هذه التقنية الحديثة للتحكم في التلفزيون عن بعد باستخدام الجوال القديم.

 4) تسلية للأطفال:
يمكن استخدام الجوال القديم كجهاز للعب الأطفال من خلال تحميل تطبيقي “فاميغو” و”درينير تامير”، اللذين يتيحان للأطفال مجموعة من اللعب. ويمكن كذلك السيطرة على المشتريات حتى لا يفرط الأطفال في تحميل الألعاب فيستنفدوا رصيد آبائهم.

 5) كتاب إلكتروني:
يمكن استخدام الأجهزة اللوحية “التابلت” ككتاب إلكتروني من خلال استعارة كتب إلكترونية عليه تعمل عبر نظامي “الأندرويد” و”آي أو إس”، أو بتحميل كتب من موسوعة “أمازون” للكتب وهي أكبر مكتبة إلكترونية على الإنترنت.

 6) منبه:
أوضحت الصحيفة أن الأجهزة الذكية يمكن استخدامها كمنبه للإيقاظ إذا تم تحميل برامج جديدة للإيقاظ عليها، بجانب المنبه الموجود بكل جوال. ومن ضمن التطبيقات الحديثة برنامج “سليب سيركل” ويعمل على أجهزة “آبل” فقط مقابل تحميله بدولار واحد فقط، وكذلك تطبيق “سليب بوت” الذي يمكن تحميله على هواتف أندرويد.

 7) مشغل نغمات للسيارة:
يمكن استخدام الهواتف القديمة بدلا من مشغل النغمات بالسيارات من خلال توصيل الهاتف بمشغل النغمات بعد وضع قائمة بالنغمات المفضلة عليه للاستمتاع بها أثناء الوجود بالسيارة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.