لجنة مقاطعة إسرائيل تطالب بوقف التطبيع بين اسرائيل والفلسطينيين

استنكرت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل / ماوصفته ب”مشاركة أوساط رسمية وشعبية فلسطينية في لقاءات ومشاريع تطبيعية مع اسرائيل”.
وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم “أن اللقاءات التي تعقد في الغرب مع عدد من اللوبيات اليهودية الصهيونية لا تساهم في إحداث أدنى تغيير إيجابي على الموقف الإسرائيلي لصالح حقوقنا الوطنية، بل على العكس تساهم في تعنت هذا الموقف وفي إضعاف القوى المناصرة لحقوقنا في الغرب”..مشيرة الى أن السبيل الوحيد للتأثير في الموقف الاسرائيلي هو ممارسة الضغط على دولة الاحتلال من خلال مقاطعتها وفرض العقوبات عليها ومقاطعة المؤسسات المتواطئة في جرائمها.
وقالت ” ان اللقاءات التطبيعية استمراراً لنهج مدمّر، لا يحظى بتأييد شعبي، لأنه وفّر غطاءً ضرورياً لدولة الاحتلال بينما تستمر في عدوانها وقتلها وتشريدها لشعبنا في الأغوار والنقب وغيرها وسرقتها للأرض والمياه وتهويد القدس وحرمان اللاجئين من حقهم في العودة”.
واضافت ” إن هذه اللقاءات والمشاريع التطبيعية المستمرة تسهم في إضعاف القيم والأخلاق الوطنية في مجتمعنا الفلسطيني المؤيد بغالبيته الساحقة لمقاومة الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي بشتى الوسائل المتاحة شعبياً ومدنياً”.
ودعت اللجنة الوطنية للمقاطعة ” الى وقف كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال ورموزها ومؤسساتها الشريكة في نظام الأبارتهايد والاستعمار الإحلالي لشعبنا”. وطالبت بالوقف الفوري لهذه اللقاءات والمشاريع التطبيعية والعمل بالمقابل على محاسبة إسرائيل وملاحقتها ومجرميها في كافة المحافل الدولية.
كما دعت ” الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وقواه الحية وجميع مؤسساته الوطنية إلى استنهاض الهمم والتصدي بحزم وبشكل حضاري وسلمي لكل أشكال التطبيع والضغط على رموز التطبيع السياسي والاقتصادي والتقني والنسوي والرياضي والأكاديمي والثقافي والبيئي والشبابي وغيرها لوقفه فوراً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.