مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

Settlers-in-the-Al-Aqsa-Mosque-1556

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة .
وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا، إن نحو 20 مستوطنا اقتحموا الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته وسط حراسة مشددة.
وأوضح أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات شددت من إجراءاتها بحق الوافدين للأقصى، ودققت في البطاقات الشخصية لهم، وفي حقائب طلاب مصاطب العلم.
وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ملاحقة إسرائيلية لأطفال الفعاليات الصيفية والمرشدين بالأقصى، ومحاولة منع تلك الفعاليات، ومن ضمنها التكبيرات، ولكن ذلك قوبل برفضٍ شديدٍ من قبل هؤلاء الطلاب، ولا زالت الفعاليات مستمرة.
وذكر أبو العطا، أن المسجد الأقصى شهد اليوم تواجدًا مكثفا لطلاب وطالبات العلم والمدارس الذين نظموا الفعاليات، وتحلقوا بحلقات العلم والقرآن والإرشاد.
ولفت إلى أن نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي موشيه فيجلن كان ينوي اليوم اقتحام الأقصى، ولكنه تراجع عن ذلك لأسباب خاصة، كما صرح هو.. مبينا أن الأقصى يشهد حالة من الترقب من احتمال اقتحام “فيجلن” أو غيره.
ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي حملة اقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين، وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.