مقاتلو “جبهة النصرة” اقتلعوا أجراس الكنائس كافة في معلولا

ma3loula - kanisa

كشفت صحيفة “الأخبار” أن مقاتلي “جبهة النصرة” اقتلعوا أجراس الكنائس كافة في معلولا، إضافة الى تمثال السيد المسيح الذي يحرس دير مار تقلا في البلدة. وبحسب أحد أبناء البلدة الموجودين في سوريا، خارج معلولا، “فكّك المسلحون أجراس الكنائس، وتمثال السيد المسيح، وفجّروا تمثال السيدة العذراء الموجود في قلب الجبل في معلولا قرب فندق السفير”.

ولفتت الصحيفة الى ان مسلحي “النصرة” يعقدون منذ فترة صفقات مع عدد من تجّار الآثار، فيبيعون أيقونات وصوراً وآثاراً تتعلّق بالتاريخ المسيحي للبلدة. وبحسب المعلومات الواردة، فإن الآثار يتمّ نقلها بالتعاون بين مهرّبين في سوريا ولبنان ليتم إيصالها لاحقاً الى خارج سوريا، وتحديداً الى تركيا وإيطاليا. وقد نقل جزء كبير من آثار البلدة الى هذه الدول أخيراً، بحسب أحد العاملين في مجال التهريب.

في موازاة ذلك، وفي ما يتعلق بملف الراهبات المخطوفات من معلولا، اجتمع أمس رئيس المجلس الارثوذكسي روبير أبيض برفقة أهالي راهبات دير مار تقلا، مع المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم. وقال أبيض لـ”الأخبار” إن “اللقاء كان جيداً جداً”، إذ علم أن “إطلاق سراح الراهبات بات قريباً والعمل جدي على إطلاق سراحهن”. وأضاف أبيض أن “العراق أيضاً دخل في المفاوضات بسبب وجود مخطوفة من الجنسية العراقية، وهي من فتيات الميتم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.