منتدى البحرين لحقوق الانسان : البحرين من اكثر الدول التي يشيع فيها اعتقال النساء لمعتقداتهنّ السياسية

قال منتدى البحرين لحقوق الانسان ان البحرين تعد من اكثر الدول التي يشيع فيها اعتقال النساء لمعتقداتهم السياسية او نتيجة ممارستهنّ حقهنّ في التظاهر وحرية التعبير.

وأوضح المنتدى بأن عدد المعتقلات حاليا من النساء وصل الى 11 معتقلة وقد صدرت بحقهنّ أحكام جاءت وفق تهم تتصل بحرية التعبير والتظاهر السلمي او نتيجة لمعتقداتهنّ السياسية مضيفا بأن اغلب المعتقلات عرّضن لأنماط قاسية من التعذيب والمعاملة غير الانسانية كما ان المعتقلتين نفيسة العصفور وريحانة الموسوي تحاكمان بقانون الارهاب.

وشدّد المنتدى على ان السلطات البحرينية تخالف اتفاقية مناهضة العنف ضد المرأة كما تخالف باعتقالهن الاعراف الاجتماعية الخاصة بالمجتمع البحريني الذي لا تقبل عاداته اعتقال النساء واهانتهن.

وكشف المنتدى عن اسماء المعتقلات وهنّ الحقوقية زينب الخواجة- نفيسة العصفور- ريحانة الموسوي- صديقة البصري- شريفة السيّد- رباب زين الدين- مساعد طب الاسنان حليمة الصبّاغ- نادية علي يوسف – خديجة سعيد- واشواق المقابي التي تعاني من مرض فقر الدم المنجلي وتنتظر تنفيذ حكم صادر بحقها ايضا.

وأكّد المنتدى بأن اعتقال النساء لا ينفصل عن الاستهداف الامني الممنهج الذي تتبعه السلطات البحرينية تجاه المنادين بالديمقراطية والتغيير السياسي.

ودعا المنتدى السلطات البحرينية الى اطلاق سراح المعتقلات فورا كما طالب المنتدى المجتمع الدولي وبالأخص الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومنظمة التعاون الاسلامي بالزام الحكومة البحرينية باحترام الاتفاقيات الدولية وما تفرضه التقاليد المرعية في المجتمع البحريني  والاسلامي تجاه المرأة.

bahrain-offencive

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.