ميدانيات سوريا: دك تجمعات المسلحين.. وتفجير سيارتين في حمص

homos-bomb

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية اليوم دك أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في عدد من المناطق، وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين بريف درعا وأحبطت محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه النقاط العسكرية غرب سد الرستن بريف حمص. فيما تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في مناطق وبلدات بحلب وريفها.

فقد أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه بلدة جديا بريف درعا وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين في محيط جامع أبو هريرة ومحيط الجامع العمري بدرعا البلد وأصابت عددا آخر منهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة شرق حاجز الكسارة ومجموعة أخرى شرق الخزان في سملين بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

إحباط محاولات تسلل إرهابيين جنوب تلة الرستن في ريف حمص

وفي ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل مجموعات ارهابية مسلحة جنوب تلة الرستن باتجاه النقاط العسكرية غرب سد الرستن وأوقعت خسائر في صفوفها بالعتاد والأرواح.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في قريتي تلدو وكفرلاها بالحولة في ريف حمص وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في حلب وريفها

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ادوات اجرامهم خلال استهداف تجمعاتهم في مناطق وبلدات بحلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعات ارهابية مسلحة في المدينة الصناعية وحي الهلك ودوار الجندول وباب النيرب وبني زيد والكلاسة وبستان القصر والعامرية والمشهد والراشدين أربعة ودمرت لهم سيارات شمال هنانو والليرمون في حلب ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على اعداد كبيرة من الارهابيين ودمرت عتادهم في محيط كويرس ورسم العبود والجديدة والجبيلية وتل رفعت ودارة عزة وحريتان ودوار بعيدين ومارع وضهرة عبدربه وحندرات وعندان والمسلمية وخان العسل ودمرت العديد من سياراتهم في اورم الكبرى والمنصورة والأتارب بريف حلب.

في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الارهابيين في بلدة معرزاف وفي محيط قرية بزابور ومحيط جبل الأربعين وقضت على أعداد كبيرة منهم بينهم عدد من متزعمي ما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية وأصابت آخرين وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ سانا.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولات مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في منطقة أريحا بمحيط جبل الأربعين وقضت على عدد كبير من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

تفجيران إرهابيان بسيارتين مفخختين تحت جسر مصفاة حمص وفي حي الزهراء

أسفر تفجير إرهابي بسيارة مفخخة تحت جسر مصفاة حمص على طريق حمص طرطوس عن وقوع إصابات بين المواطنين وفق معلومات أولية.

وفي مدينة حمص أفاد مراسل سانا أن تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة وقع قرب خزان المياه بحي الزهراء وأسفر عن وقوع شهداء وجرحى وأضرار مادية.

إصابة مواطنين اثنين في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على شارع حلب بدمشق

في دمشق أصيب مواطنان اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على شارع حلب في منطقة العباسيين.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون سقطت عند مدخل بناء سكني أول شارع حلب أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين وأضرار مادية بالمبنى.

وتأتي هذه الاعتداءات في سياق سلسلة الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة واستهدافها لأحياء دمشق والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين بينهم أطفال ونساء.

إصابة عدد من المواطنين بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون في حماة وانفجار عبوة بالكسوة

في ريف دمشق فجر إرهابيون عبوة ناسفة بعد وضعها في سيارة خاصة بمنطقة الكسوة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن تفجير العبوة تم عن بعد في سيارة كانت مركونة بالشارع في بلدة جب الصفا بمنطقة الكسوة واقتصرت الأضرار على السيارة المستهدفة دون وقوع إصابات بين المواطنين.

كما أصيب 4 مواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على مدينة محردة بريف حماة.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن 8 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون سقطت في الحي الشمالي لمدينة محردة اسفرت عن إصابة 4 مواطنين أحدهم في حالة حرجة وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.وكان اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية في السادس من الشهر الجاري على أحياء سكنية في محردة وحلفايا بريف حماة الشمالي أسفر عن إصابة 6 مواطنين بينهم طفلان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.