وثائق سيتم نشرها قريبا ستثير “صدمة”…والآتي اعظم

usa

اكد الصحافي غلين غرينوالد الذي كشف وثائق مسربة من خبير المعلوماتية الاميركي السابق ادوارد سنودن تتصل ببرامج تجسس للولايات المتحدة، ان في حوزته وثائق سرية كثيرة سيثير نشرها قريبا “صدمة”،وقال: “انوي نشر هذه الوثائق حتى اخر واحدة منها” وذلك في مقابلة مع مجلة تيليراما الفرنسية.

واضاف “لا اريد القول ان الآتي اعظم – الناس يعتادون على هذه التسريبات- لكن ثمة وثائق عدة عما تجمعه وكالة الامن القومي الاميركية من معلومات وطريقة قيامها بذلك ستثير الصدمة”، مشيرا الى انه منكب حاليا على اعداد هذه الوثائق تمهيدا لنشرها.

وساهم غرينوالد وهو محام في الاصل، في الربيع الماضي بنشر وثائق سرية مسربة من ادوارد سنودن تتناول برامج التجسس الالكتروني الواسعة النطاق في الولايات المتحدة، مشيرا الى انه يتلقى اتصالات من صحافيين من العالم اجمع يريدون العمل على ملفات تهم بلادهم منذ نشر التسريبات الاولى.

وفي موازاة ذلك، اكد غرينوالد انه من الناحية القانونية، لا يستطيع الاكتفاء باعطائهم ما يهمهم، لانه ساتحول الى مصدر،لافتا الى ان القضاء يمكن ان يلاحقه بتهمة اخفاء معلومات، وقال:”استطيع فقط ان اكون صحافيا، لذا علي المساهمة في تحقيقاتهم، اعطاء ارشادات لمقالاتهم”.

بعد استقالته من صحيفة الغارديان البريطانية، يركز غرينوالد على اطلاق وسيلة اعلامية جديدة ممولة من مؤسس موقع “اي باي” بيار اوميديار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.