يوميات الإرهاب الصهيوني: اعتداءات في الجنوب وقصف هوائيات صوت المستضعفين

  southlebanon11021985

 

يوميات الإرهاب الصهيوني:
في الحادي عشر من شباط/فبراير عام 1980 قصفت قوات الاحتلال الصهيونية مناطق الجنوب اللبناني، ابتداء من صور وصولاً إلى البقاع الغربي ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح مواطنتين.

rashayabomb11021983

 

يوميات الإرهاب الصهيوني:
في الحادي عشر من شباط/فبراير عام 1983 انفجرت قنبلة انشطارية من مخلفات الاحتلال الصهيوني في محلة بئر زاكي قرب ضهر الأحمر في منطقة راشيا اللبنانية ، ما أدى إلى إصابة الأطفال زياد حمود ، أيمن عساف وجهاد فاعور بجروح.

 

يوميات الإرهاب الصهيوني:
في الحادي عشر من شباط /فبراير عام 1985 أغارت طائرات حربية صهيونية على بلدة تعنايل في البقاع  شرق لبنان فأصيب ثمانية عشر مواطناً بجراح بينهم تسعة طلاب أطفال لا تتجاوز أعمارهم السنوات العشر.

southlebanon11021985-1

 

 

يوميات الإرهاب الصهيوني:
تسبب رصاص القنص الصهيوني الذي استهدف مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان يوم الحادي عشر من شباط/ فبراير عام 1985باستشهاد مواطنة وجرح شخص آخر، وفي عبرا قرب صيدا أصيب مواطن بالرصاص الصهيوني، كما أصيبت المواطنة فاطمة طعمة في ضهور الصرفند.
sawt-mostadafin11021997
يوميات الإرهاب الصهيوني:
في الحادي عشر من شباط /فبراير عام 1997 شنت طائرات حربية صهيونية غارة استهدفت هوائي إرسال تابع لإذاعة صوت المستضعفين قرب مدينة بعلبك في البقاع اللبناني .
الغارة ـ الثالثة على هوائيات الإذاعة نفسها منذ العام ثلاثة وتسعين ـ أدت إلى تدمير الهوائيات وإصابة الراعي مرهج صلح ( أربعون عاماً) بجروح.

بالتعاون مع صفحة:
http://www.facebook.com/historydaysleb

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.