تصفح الوسم

حرب

تمديد الهدنة أم عودة إلى الحرب في اليمن؟؟

وكالة أنباء آسيا- شيماء ابراهيم: أعلنت الأمم المتحدة عن توافق مبدئي بين الحكومة اليمنية وحكومة صنعاء حول اقتراح لإعادة فتح الطرق والمعابر بشكل تدريجي في مدينة تعز ومحافظات أخرى، بموجب اتفاق الهدنة المعلنة برعاية المنظمة الدولية.…

وإن عدتم عدنا

صحيفة المسيرة اليمنية- زهران القاعدي: يتطلع الشعب اليمني منذُ بدء الحرب والحصار إلى السلام الدائم، السلام الذي يحفظ كرامة اليمنيين، السلام المشرف والعادل، سلام دائم ينهي معاناتهم ليتفرغوا لبناء وطنهم والرقي به في جميع المجالات، بعد أن…

قراءة جيو– استراتيجية في الأزمة الأوكرانية

موقع قناة الميادين: لا يمكننا فهم طبيعة هذه الأزمة ومسارها وتداعياتها من دون أن نرجع إلى الماضي القريب والنظر إليها في إطار التفاعلات التي تجري في عالمنا الجديد. من بين ركام الماضي وتناقضات الحاضر، اشتعلت في الأسابيع الأولى من العام…

المعادلات الجديدة تصنع بالقوة.. “حسان” نموذجاً

صحيفة الوفاق الإيرانية- أيمن الرفاتي: طائرة "حسان" التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في لبنان تشير إلى بداية مرحلة استراتيجية جديدة في التعامل مع العدو، عنوانها "الحرب بين الغيوم" والرد بالمثل. يقول المثل: "لا يأتي بالرطل إلا…

سورية تهيئ أشرعتها للإبحار في طريق الحرير..

موقع قناة المنار- خليل موسى: خلال محاولات سوريا وعمل حكومتها الدؤوب لتخفيف وطأة الحرب والحصار عن شعبها، تعمل بكل ما يمكنها من فتح طرقات لنسج وتطوير علاقاتها مع الدول الصديقة والمجاورة. وعلى ضوء هذه التطورات في العلاقات الثنائية بين…

لماذا تقلق “إسرائيل” من حرب بين روسيا والولايات المتحدة؟

موقع الخنادق: يقف المشهد العسكري والسياسي العالمي على مشارف حرب قد تندلع بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية على خلفية إصرار موسكو اعتبار شبه جزيرة "القرم" روسية لا أوكرانية بالاستناد الى استفتاء شعبي أجرته عام 2014 خلُص الى ضم "القرم"…

أوكرانيا: بوتين يربح من دون حرب

موقع قناة الميادين- ليلى نقولا: منذ إعلان الغرب أنَّ الروس يتحضرون لاجتياح أوكرانيا، يبدو أنَّ الأخيرين يربحون من مسار تطور الأمور قبل أن تحصل الحرب. كان لافتاً الاتهام الَّذي وجّهه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الغرب…

الحرب على حزب الله: الى أين؟

موقع العهد الإخباري- شارل أبي نادر: ‏ يعيش لبنان اليوم حالة من فقدان المنطق، تتمحور بشكل كبير - بالاضافة للانهيار المالي والاقتصادي، ولفقدان الوعي السياسي ولتعثر وضياع أغلب مؤسساته الإدارية والرسمية بشكل كامل - حول حرب داخلية أو ما…

روسيا وأوكرانيا: حربٌ تُسمع ولا تُرى

موقع قناة الميادين- محمد سيف الدين: مناخ من عدم الثقة لا يتغير بين موسكو وواشنطن، فيما اللاعبون الآخرون غير متمكنين من التأثير، سوى بالمشاركة بحرب إعلامية. صعد التوتر في الأسابيع الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا، ومن خلفها الغرب، إلى…

حرب المفاهيم وحتمية المواجهة

موقع العهد الإخباري- إيهاب شوقي: لم تعد الأحداث غير المسبوقة تشكل صدمات جماهيرية، فحدث كالذي شهده كنيس "تلمود التوراة" في العاصمة المغربية الرباط، والمتمثل في تنظيم صلاة يهودية بحضور وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس وجنود إسرائيليين…