بري: حزب الله مظلوم وهو يعمل أكثر مني من أجل تأليف الحكومة

 

أشار رئيس زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري لصحيفة “الجمهورية” الى انه كرر القول “أنا ملتزم عدم التدخّل، ولا شيء جديداً عندي”، مشدداً على الميثاقية التي يتمسك بها، وقد طبقها مع الحكومة عام 2006، ثمّ مع مجلس النواب الذي حيل دون اجتماعه للتشريع”، مضيفاً “يبدو أن الميثاقية مثلما طرحتها، اتخذت بعدها الوطني، وهو ما ركّزَت عليه وثيقة بكركي”.

ورداً على سؤال حول “ماذا ستفعل إذا استقال وزراء التيار الوطني الحر وتيار “المردة” وحزب الله وحزب الطاشناق؟، أضاف “أنا لا أستعجل، وعلي أن انتظر لأرى التشكيلة الحكومية وأتفحصها، وهذا ما درجت عليه في سياستي”. وأكد ان “اتهام “حزب الله” بالوقوف وراء رفض رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون حتى لا تؤلف حكومة “ظلم”، مضيفاً “إنهم يظلمون حزب الله، وأنا أعلم جيداً أن الحزب عمل ويعمل أكثر مني من أجل تأليف الحكومة، ويهمه جداً تأليف حكومة جديدة”.

ونقلت “الاخبار” عن بري تأكيد أمام زواره مساء أمس أنه ملتزم بعدم التدخل في الشأن الحكومي ولا شيء جديداً لديه. وعما اذا كانت النصيحة التي أسداها بعدم التسرع في تأليف الحكومة فعلت فعلها؟ قال: “قلنا هذه الكلمة وشددنا على الميثاقية التي أتمسك بها، وقد طبقتها مع الحكومة عام 2006 ثم مع مجلس النواب. ويبدو أن الميثاقية كما طرحتها اتخذت بعدها الوطني، وهو ما ركزت عليه وثيقة بكركي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.